Atwasat

الناطق العسكري المصري: نتابع عن كثب الأحداث الجارية في السودان ونهيب الحفاظ على سلامة القوات المصرية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 15 أبريل 2023, 07:05 مساء
WTV_Frequency

أعلنت القوات المسلحة المصرية أنها «تتابع عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضى السودانية»، وذكرت أنه «فى إطار تواجد قوات مصرية مشتركة لإجراء تدريبات مع نظرائهم فى السودان جارى التنسيق مع الجهات المعنية فى السودان لضمان تأمين القوات المصرية».

وبحسب بيان للناطق العسكري المصري عقيد أ ح/ غريب عبد الحافظ غريب أفاد بأن «القوات المسلحة المصرية تهيب الحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية في السودان».

 الخارجية المصرية تتابع أوضاع المصريين في السودان
أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القطاع القنصلي بالوزارة يتابع على مدار الساعة أوضاع المواطنين المصريين المقيمين في كافة أنحاء جمهورية السودان على خلفية التوترات التي تشهدها منذ صباح اليوم. 

وأصدرت السفارة المصرية فى الخرطوم، في وقت سابق بياناً صباح اليوم، طالبت فيه المواطنين المصريين المقيمين في السودان توخى أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن مناطق التوترات والإقلال من التحركات غير الضرورية والتزام المنازل لحين استقرار الأوضاع. وتتواصل السفارة مع المواطنين والطلبة المصريين المقيمين في السودان لتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.

- حميدتي عن اشتباكات الخرطوم: على الجيش العودة إلى ثكناته.. وما يجري هو ثمن الديمقراطية
-  حميدتي: لن نتوقف إلا بعد السيطرة على كل قواعد الجيش

وأهابت الوزارة بكافة المصريين المتواجدين فى السودان التواصل مع السفارة المصرية في الخرطوم فى حالة تعرضهم لأية مخاطر، وذلك لتقديم الرعاية اللازمة لهم.

قوات الدعم المشترك السودانية تسيطر على مطار الخرطوم
وأعلنت قوات الدعم المشترك السودانية المسلحة في بيان السبت، سيطرتها على مطار الخرطوم ردا على هجمات للجيش على قواعد لها، على حد قولها. وجاء في بيان لقوات الدعم المشترك «تم طرد المعتدين على مقر القوات بأرض المعسكرات في سوبا والسيطرة على مطار الخرطوم»، بحسب وكالة «فرانس برس».

دان الممثل الخاص للأمين العام للسودان ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان، فولكر بيرثي بشدة اندلاع القتال بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية في أجزاء كثيرة من العاصمة الخرطوم ومناطق أخرى بالبلاد.

وقال بيريتس إنه تواصل مع كلا الطرفين طالباً منهما الوقف الفوري للقتال لضمان سلامة الشعب السوداني وتجنيب البلاد مزيداً من العنف.

أبو الغيط: مصدوم من اللجوء للسلاح في رمضان
كما دانت جامعة الدول العربية الاشتباكات. وأعرب الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، في بيان، عن صدمته «للجوء إلى السلاح والقتال بين الأخوة بهذا الشكل وفي شهر رمضان».

وأكد أبو الغيط ضرورة وقف التصعيد وحقن الدماء بشكل فوري، مشيرًا إلى استعداد الأمانة العامة للجامعة، للتدخل مع الأطراف المتصارعة لتحقيق ذلك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تركيا تعلن الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد «إسرائيل» أمام محكمة العدل
تركيا تعلن الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد «إسرائيل» أمام محكمة...
الولايات المتحدة توسع عقوباتها ضد روسيا والصين
الولايات المتحدة توسع عقوباتها ضد روسيا والصين
ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الإبادة في غزة إلى 34 ألفا و596 شهيدا
ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الإبادة في غزة إلى 34 ألفا و596 شهيدا
تسريبات أميركية عن موقف «إسرائيلي» جديد من عودة النازحين لشمال غزة
تسريبات أميركية عن موقف «إسرائيلي» جديد من عودة النازحين لشمال ...
هنية: حماس تدرس مقترح هدنة غزة بـ«روح إيجابية»
هنية: حماس تدرس مقترح هدنة غزة بـ«روح إيجابية»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم