Atwasat

ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين برصاص الاحتلال في نابلس إلى تسعة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 22 فبراير 2023, 02:21 مساء
WTV_Frequency

ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إلى تسعة أشخاص قضوا في عملية عسكرية بدأت منذ الصباح في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، حسبما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية. وأكد مراسل وكالة فرانس برس انسحاب قوات الاحتلال من المدينة بعد العملية التي استمرت ثلاث ساعات.

وأعلنت الوزارة مقتل كل من «الشهيد المسن عدنان سبع بعارة (72 عاما)، والشهيد محمد خالد عنبوسي (25 عاما)، والشهيد تامر نمر ميناوي (33 عاما)، والشهيد مصعب منير عويص (26 عاما)، وحسام بسام اسليم (24 عاما)، ومحمد عمر أبوبكر (23 عاما)، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي». وأكدت الوزارة ارتفاع أعداد الإصابات إلى «71 إصابة، بينها ست إصابات حرجة».

عملية إسرائيلية في الضفة
وفي معرض رده على استفسارات وكالة «فرانس برس»، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته تنفذ عملية في مدينة في شمال الضفة الغربية من دون مزيد من التفاصيل. ورصد مراسل وكالة «فرانس برس» قوات الاحتلال خلال إطلاقها الغاز المسيل للدموع على فلسطينيين أحرقوا إطارات ورشقوا مركبات الجيش العسكرية بالحجارة.

من جانبها، قالت جمعية إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع «45 إصابة بالرصاص الحي، بينها سبعة خطيرة، و250 حالة اختناق بالغاز». كانت 2022 السنة الأكثر عنفا في الضفة الغربية منذ بدأت الأمم المتحدة في العام 2005 إحصاء القتلى في الأراضي الفلسطينية.



منذ مطلع العام، أودت الاعتداءات الإسرائيلية بحياة 51 فلسطينيا، بينهم مقاتلون ومدنيّون بعضهم قصّر/ وفق تعداد لوكالة «فرانس برس» يستند إلى مصادر رسمية فلسطينية. وجاء التصعيد الدامي الأخير في نابلس في أعقاب نداء وجهه مبعوث الأمم المتحدة للسلام لدى الشرق الاوسط تور وينسلاند لوقف العنف باعتباره «أولوية ملحة».

وقال وينسلاند أمام مجلس الأمن، الإثنين: «لقد رأينا بوادر تنذر بالسوء لما ينتظرنا إذا فشلنا في معالجة حالة عدم الاستقرار الحالية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الخارجية الأميركية»: نراجع شحنات أسلحة أخرى إلى «إسرائيل»
«الخارجية الأميركية»: نراجع شحنات أسلحة أخرى إلى «إسرائيل»
«حماس» تطالب بتوثيق جرائم الاحتلال في غزة بعد اكتشاف 7 مقابر جماعية
«حماس» تطالب بتوثيق جرائم الاحتلال في غزة بعد اكتشاف 7 مقابر ...
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و904 منذ اندلاع الحرب الإبادة
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و904 منذ اندلاع الحرب ...
«قتال مستعر».. الرعب يلازم الفاشر السودانية
«قتال مستعر».. الرعب يلازم الفاشر السودانية
ضربات إسرائيلية لمواقع «النجباء العراقية» في ريف دمشق
ضربات إسرائيلية لمواقع «النجباء العراقية» في ريف دمشق
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم