Atwasat

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة الخليل

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 01 أبريل 2022, 09:27 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، أن فلسطينيًا قُتل برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال مواجهات في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب «استشهاد مواطن (29 عامًا) برصاص الاحتلال الحي في وسط مدينة الخليل». واندلعت مواجهات في وسط الخليل بين سكان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية بحسب مراسل وكالة «فرانس برس».

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أن اسم الشاب أحمد يونس صدقي الأطرش، 29 عامًا، وهو أسير محرر قضى ثماني سنوات في السجون الإسرائيلية، وأضافت: «كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، جرى علاجهم ميدانيًا».

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها عالجت 70 شخصًا أصيبوا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي الخميس في منطقة نابلس شمال الضفة الغربية.

والخميس، قتل فلسطينيان على الأقل في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية المحتلة، بينما قتل فلسطيني آخر بعدما طعن إسرائيليًا على متن حافلة في حادثة منفصلة جنوب بيت لحم.

وسبق أن دان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الجمعة «إرهاب الدولة المنظم الذي يمارسه جنود الاحتلال والمستوطنون»، محذرًا من «التداعيات الخطيرة لجريمة الاحتلال الإسرائيلي في جنين وبيت لحم» بعد مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة عشرات بجروح، ومن «السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك، وما يشكله ذلك من انتهاك لحرمة المسجد واستفزاز لمشاعر المسلمين عشية استقبالهم لشهر رمضان الفضيل».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مستعمرون يقتحمون «الأقصى» مجددا
مستعمرون يقتحمون «الأقصى» مجددا
ألمانيا تضبط 5 مشتبهين بضلوعهم في جرائم ضد الإنسانية بسورية
ألمانيا تضبط 5 مشتبهين بضلوعهم في جرائم ضد الإنسانية بسورية
على خطى ألمانيا.. السويد توقف 3 مشتبهين بارتكاب جرائم ضد الإنسانية بسورية
على خطى ألمانيا.. السويد توقف 3 مشتبهين بارتكاب جرائم ضد ...
إصابة جنديين إسرائيليين بعملية طعن في الجليل
إصابة جنديين إسرائيليين بعملية طعن في الجليل
37 ألفا و953 شهيدا جراء حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
37 ألفا و953 شهيدا جراء حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم