Atwasat

الأمن التونسي يقتل ثلاثة «إرهابيين» شاركوا في قتل رعاة في القصرين

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 مارس 2019, 05:08 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الأربعاء، مقتل ثلاثة مسلحين تابعين لتنظيم «داعش» شاركوا في عمليات قتل وذبح رعاة بالمناطق الجبلية في محافظة القصرين (غرب).

وقال الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني، حسام الدين الجبابلي، «تم القضاء ليلة الثلاثاء الأربعاء على ثلاثة إرهابيين وحجزنا بنادق كلاشينكوف وأحزمة ناسفة وقنابل يدوية ومتفجرات وذخيرة في منطقة جبال السلوم»، وفق «فرانس برس».

وبين الجبابلي أن المسلحين من قيادات تنظيم «جند الخلافة» التابع لتنظيم «داعش»، مشيرًا إلى تواصل عمليات التمشيط في المنطقة.

وأكد الجبابلي أنه تم التعرف على هويات المسلحين وهم حسام الثليثي المُكنى أبو مسلم، ومحمد ناصر المباركي المُكنى أبو سليمان، ومنذر الغرسلي المكنى أبو محمد، وقد شاركوا في عمليات قتل وذبح رعاة بالمنطقة إلى جانب محاولات استهداف قوات الأمن والجيش.

وكان مركز «سايت» الأميركي لمراقبة المواقع الجهادية أفاد ،السبت الفائت، بأن تنظيم «داعش» أعلن عبر تطبيق «تلغرام» مسؤوليته عن قتل تونسي كانت سلطات بلاده عثرت قبل شهر على جثته في جبال المغيلة بولاية القصرين.

وأوضح المركز الأميركي أن التنظيم نشر، السبت الفائت، تسجيل فيديو اُلتُقط في جبل مغيلة لقطع رأس رجل قال التنظيم إنه محمد الأخضر مخلوفي. وهذه ليست أول عملية قتل من نوعها في المنطقة. ففي 2015 قطعت مجموعة متطرفة رأس الفتى مبروك السلطاني (17 عاما) في عملية قتل هزت الرأي العام.

وبعد سنتين عُـثر على جثة شقيقه الأكبر خليفة السلطاني أثناء عملية تمشيط إثر إعلان تعرضه للخطف بيد «مجموعة إرهابية». وتجري قوات الأمن التونسية غالبًا عمليات استباقية في المناطق الجبلية الحدودية مع الجزائر لتعقب «الإرهابيين» المتحصنين فيها.

كما تنشط «كتيبة عقبة بن نافع» المرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في المناطق الجبلية في وسط تونس. وتقدر السلطات بما بين 100 و150 عدد المقاتلين الفعليين لهذه المجموعة. وبعد ثورة 2011، شهدت تونس عمليات للإسلاميين المتطرفين قُـتل خلالها عشرات من عناصر الأمن والجيش والمدنيين والسياح في هجمات وأكمنة تبنت هذه المجموعة غالبيتها.

ولا تزال حال الطوارئ سارية في تونس منذ 24 نوفمبر 2015، حين قُـتل 12 عنصرًا في الأمن الرئاسي وأُصيب عشرون آخرون في هجوم انتحاري استهدف حافلتهم بوسط العاصمة تونس وتبناه تنظيم «داعش».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«حماس» ترسل وفدًا إلى القاهرة للمشاركة في محادثات الهدنة
«حماس» ترسل وفدًا إلى القاهرة للمشاركة في محادثات الهدنة
واشنطن تعارض الهجوم على رفح: سيتسبب في أضرار تتخطى حدود المقبول
واشنطن تعارض الهجوم على رفح: سيتسبب في أضرار تتخطى حدود المقبول
بوريل يدين اعتداء مستوطنين على قافلة مساعدات أردنية لغزة
بوريل يدين اعتداء مستوطنين على قافلة مساعدات أردنية لغزة
مدفعية حزب الله تستهدف جنود الاحتلال بموقع بيّاض بليدا قرب الحدود مع لبنان
مدفعية حزب الله تستهدف جنود الاحتلال بموقع بيّاض بليدا قرب الحدود...
211 يوما من العدوان.. الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة ويخلف مزيد الشهداء والجرحى
211 يوما من العدوان.. الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم