أنشيلوتي: كسر في القدم وراء تألق رودريغيز مع الريال

أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم بلاعبه الكولومبي جيمس رودريغيز، وأبرز تألقه في أول موسم له بالليغا، رغم أنه كان عليه التأقلم على اللعب في مركز جديد يتضمن تضحية دفاعية أكبر، دون أن يفقد مع ذلك مهارته اللافتة.

واعترف أنشيلوتي: «جيمس أدهش الجميع شيئًا فشيئًا، كان معروفًا أنه يتمتع بمهارة كبيرة لكنه تأقلم سريعًَا على لعب الفريق، وشارك في مراكز مختلفة، موسمه جيد جدًا، إنني سعيد لأنه ساعد الفريق كثيرًا ولعب بتواضع كبير»، وفقًا لـ «وكالة الأنباء الإسبانية».

وأبرز المدرب الإيطالي في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، أن واحدة من أهم الخصال التي تميز جيمس عن نجوم آخرين يلعبون في مركزه، تتمثل في تضحيته الدفاعية.

وقال: «ما يميز جيمس هو أنه لاعب ذو مهارة كبيرة يتميز بقوة بدنية ليست معتادة في النجوم الذين عادة ما يكونون ضعيفي البنية، إنه مختلف، لذلك اعتاد اللعب في مركز متأخر كثيرًا حيث يكون الإنهاك البدني أكبر، ذلك كان أكثر ما أدهشني».

وأخيرًا، اعتبر أنشيلوتي أن أحد الأسباب في التألق الذي يعيشه الكولومبي حاليًا، كان فترة الغياب التي ابتعد فيها عن الملاعب لإصابته بكسر في أحد أصابع القدم قائلاً: «لقد استفاد من فترة الإصابة ليكون الآن لاعبًا غير منهك، الغياب عن المباريات ساعده كثيرًا».