تعرف على تصنيف ليبيا قبل لحظات من قرعة أمم 2017

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) نظام سحب قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017، التي ستُجرى في القاهرة، الأربعاء، كما سيعلن أيضًا مستضيف البطولة من بين الجزائر وغانا وأنجولا.

وسيوزَّع 52 منتخبًا إلى 4 فئات بحسب تصنيف «كاف» وتشارك الدولة المنظِّمة في التصفيات بشكل عادي ودون أنْ تؤثر نتائجها على حسابات التأهل في المجموعة التي سيتأهل متصدرها إلى كأس الأمم.

وعلى هذا الأساس، فإذا كانت الدولة المنظِّمة من ضمن منتخبات التصنيف الأول سيتم تصعيد أول فريق من التصنيف الثاني للأول بدلاً منها ومن ثم يصعد أول فريق من التصنيف الثالث للتصنيف الثاني وأول فريق من التصنيف الرابع للتصنيف الثالث.

ويتأهل للبطولة الأول من كل مجموعة وأفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني في كل المجموعات باستثناء المجموعة التي تضم الدولة المنظِّمة.

التصنيف الأول يضم: كوت ديفوار وغانا وتونس وبوركينا فاسو ومالي ونيجيريا والجزائر وزامبيا وكاب فيردي والكونغو الديموقراطية وغينيا والسنغال والكاميرون.

التصنيف الثاني يضم: مصر وجنوب أفريقيا والجابون والكونغو وغينيا الاستوائية وأنجولا وإثيوبيا وتوغو والمغرب والنيجر وأوغندا ومالاوي والسودان.

التصنيف الثالث: ليبيا وموزمبيق وبوتسوانا وسيراليون وليسوتو وكينيا وبنين ورواندا وتنزانيا وأفريقيا الوسطى وزيمبابوي وليبيريا وجامبيا.

التصنيف الرابع: ناميبيا وغينيا بيساو وسيشل وبوروندي وموريتينا وتشاد ومدغشقر وساو تومي وجزر القمر وسويزلاند وجنوب السودان وجيبوتي وموريشيوس.

المزيد من بوابة الوسط