قد تحل الأجهزة محل موظفي الاستقبال في الفنادق، ففي يوليو المقبل يأمل أصحاب فندق بمدينة ساسيبو اليابانية في تقديم طفرة في مجال الضيافة الفندقية.
وسيزود أصحاب الفندق عشرة أجهزة روبوت بجانب اثنين فقط من الموظفين في المقر الرئيس للفندق.
وستحيي أجهزة الروبوت التي تبدو كإنسان حقيقي النزلاء وتحمل الحقائب وتنظف الغرف أيضًا عند مغادرة النزيل، وهي مصممة بوجه أثنوي كامل وتتحدث بعدة لغات لتوفر خدمة مميزة لنزلاء الفندق الذي يبلغ عدد غرفه 72، حسب موقع «بي بي سي».
ويهدف الفندق إلى خلق بيئة تكنولوجية بالكامل فيه وتتضمن خاصية التعرف على الوجوه لفتح الأبواب.
ويشعر بعض موظفي الفنادق بالتهديد بفقد وظائفهم بسبب تلك الأجهزة، ولكن على أي حال فإن إدارات الفنادق تحاول تزويدها بتكنولوجيا متطورة تحسن من الخدمة، وتعمل على راحة النزيل والمزيد من الخصوصية والأمان.
تعليقات