ناطق عسكري: استعادة المحمية وأبوقرين الساعات المقبلة

قال الناطق باسم غرفة العمليات العسكرية المكلفة من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لتحرير سرت، العميد محمد الغصري، إن القوة العسكرية الموجودة بكوبرى السّدادة، وما بعده ستكمل خلال الساعات المقبلة السيطرة على المحمية المجاورة لبلدة أبوقرين قبل الوصول إلى بوابة أبوقرين.

وأكد عضو المجلس البلدي مصراتة المكلف بملف الأمن مصطفى كرواد أن مقاتلات حربية انطلقت من مدينة مصراتة، وشنّت غارات على عدّة مواقع لتنظيم «داعش» بمناطق المحمية وأبوقرين وزمزم وأبونجيم وسرت، وخلّفت خسائر بصفوف عناصر التنظيم بين قتلى جرحى.

وتقدمت القوات المحسوبة على مدينة مصراتة عدة كيلومترات شرق كوبري السدادة، صباح اليوم الخميس، بعد اشتباكات متقطعة مع عناصر تنظيم «داعش» الذين حاولوا التقدم باتجاه كوبري السدادة.

وأعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص»، التابع لغرفة العمليات العسكرية لمدينتي مصراتة وسرت ضد تنظيم «داعش» في بيان اليوم الخميس: «أن سيارة مفخخة تقدمت باتجاه مواقع الكتائب التابعة لمصراتة، التي فجِّرت قبل بلوغ هدفها، الأمر الذي جعل مقاتلي (داعش) بعد التفجير يحاولون التقدم باتجاه كوبري السدادة تحت جنح الظلام والاحتماء بالعاصفة الرملية، لكن كتائب مصراتة صدتهم وغنمت جميع أسلحتهم».

وأشار البيان إلى قيام سلاح الجو بمساندة القوات المتمركزة في بوابة السدادة، وتسديد ضربات موفقة لعناصر «داعش»، الأمر الذي خلّف جثثًا متفحمة وجرحى تابعين للتنظيم في أرض المعركة، وأشار إلى مقتل أربعة وجرح 23 من مقاتلي كتائب مصراتة.

المزيد من بوابة الوسط