جامعة بنغازي تكرم كتيبة الشهيد العقيد صلاح بوحليقة

زار وفد من جامعة بنغازي مقر كتيبة الشهيد العقيد صلاح بوحليقة، اليوم الاثنين، يتقدمهم رئيس الجامعة الدكتور مرعي المغربي، لتقديم التهنئة على انتصارات الجيش ضد الجماعات المسلحة، خاصة ما قدمته الكتيبة في المحور الغربي والجامعة.

ضم الوفد الزائر وكيل الجامعة الدكتور شعبان طرينه، ووكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية عبد الحميد الجملي، ووكيل الجامعة للشؤون الطلابية الدكتور يحيي لملوم، وعميد كلية الحقوق الدكتور عاشور شوايل، وعميد كلية الآداب والعلوم بالكفرة الدكتور سعد هلال، وعميد كلية العلوم الدكتور حسين البرعصي، وعميد كلية الآداب والعلوم بالواحات الدكتور صالح حميدة، وعميد كلية التقنية الدكتور توفيق الطويل، وعميد كلية الإعلام الدكتور أبوبكر الغزالي، وعميد كلية التربية الدكتور ميكائيل الرفادي، وعميد كلية الاقتصاد الدكتور يونس سعيدة، وعميد كلية الهندسة الدكتور توفيق المنفي، و عميد كلية التربية الدكتور سامي الأوجلي، ومدير إدارة الدراسات العليات والتدريب الدكتور محمد البرغثي، ومدير إدارة الشؤون الفنية والمشروعات المهندس سليم الفارسي، ونقيب أعضاء هيئة التدريس الدكتور عبد السلام الكزة.

وكان في استقبال الوفد آمر كتيبة الشهيد العقيد صلاح بوحليقة العقيد جمال الزهاوي، وقال رئيس الجامعة الدكتور مرعي المغربي، في كلمة ألقاها بالمناسبة: «جئنا اليوم لنبارك انتصارات الجيش الليبي، ونبارك هذه الخطوات التي قامت بها الكتيبة في المحور الغربي بصفة عامة والجامعة بصفة خاصة، إن كل قطرة دم واحدة سقطت من الجرحي أو الشهداء تساوي الجامعة وماعليها».

وأشاد المغربي بتعاون آمر الكتيبة مع إدارة الجامعة، مثمنًا حرص الكتيبة على ممتلكات الجامعة وحمايتها قبل وبعد التحرير.

من جهته، رحب العقيد جمال الزهاوي بوفد جامعة بنغازي، وطالب بتشكيل لجنة من الجامعة لسحب بعض المعدات الخاصة بمعامل الكليات والأجهزة والكتب، التي يمكن أن تستفيد منها الكليات.

وعبر الوكلاء وعمداء الكليات عن تقديرهم لأبطال كتيبة الشهيد العقيد صلاح بوحليقة، والتضحيات التي قدموها من أجل أن تعود الجامعة لأحضان بنغازي.

وقال مدير المركز الإعلامي بجامعة بنغازي الياس الجيلاني: «تقرر أن تطلق أسماء شهداء كتيبة صلاح بوحليقة على مدرجات وقاعات كليات جامعة بنغازي، تقديرًا ووفاءً لهم على تضحياتهم الجسيمة دفاعًا عن الوطن».

وأكد الحيلاني أن رئيس الجامعة مرعي المغربي أهدى درع الجامعة إلى آمر الكتيبة العقيد جمال الزهاوي، كما أهدت الجامعة عدد 2 من الأبل تعبيرًا عن مشاركة أفراد الكتيبة فرحة النصر. وتجول وفد الجامعة صحبة العقيد جمال الزهاوي في المقر الرئيسي للجامعة وكلياتها.

المزيد من بوابة الوسط