المجبري والبرغثي يجتمعان بمسؤولين أوروبيين في تونس‎

عقد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الدكتور فتحي المجبري، والمرشح لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني العقيد مهدي البرغثي سلسلة اجتماعات مع عدد من المسؤولين الأوروبيين في تونس.

وأوضح مصدر رسمي لـ«بوابة الوسط» أن المجبري والبرغثي التقيا برئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس البرلمان الليبي، فتح الله السعيطي، ورئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، ورئيسة القسم السياسي آنا كويلو، والمستشار العسكري الجنرال ماورو أمبرزيو، ومستشار الدفاع العميد مورودي فنشنتس، واختصاصي الإدارة المتكاملة للحدود ببعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا ديفيد راموس، ونائب السفير الإيطالي أندريا مارسيليا.

وأضاف أن الاجتماع تركز على مناقشة الكثير من المسائل التي تتعلق بالشأن الليبي وسبل مكافحة الإرهاب ودعم البلاد على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وكشف المصدر عن انعقاد لقاء ثانٍ جمع المجبري والبرغثي بالسفير الفرنسي أنطوان سيغان، والعقيد ركن فيليب دوار الملحق العسكري بسفارة فرنسا في ليبيا.

وكان المجبري بحث أمس الثلاثاء في تونس مع سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، بيتر وليام بودي، آخر تطورات الوضع السياسي في ليبيا، وسبل دعم الولايات المتحدة لأمن واستقرار ليبيا.

وحضر اللقاء المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا، جوناثان واينر، ومديرة الأمن القومي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط بالخارجية الأميركية، ميجن دورثي، ومدير مكتب شؤون المغاربة غريغوري لوغيرفو.

وسبق للمجبري أن التقى سفير بريطانيا لدى ليبيا، بيتر ميلت، والمدير العام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية البريطانية، كرستيان تيرنر، في تونس.

المزيد من بوابة الوسط