مصر تسمح بدخول الليبيين ما فوق 60 سنة وتحت 12 سنة دون تأشيرة

وَضَعَ مسؤولون ليبيون ومصريون شروطًا للعبور بين البلدين، وسيُسمَح اعتبارًا من الأول من يونيو المقبل بسفر الليبيين إلى مصر بواقع 100 مسافر يوميًّا بعد أن يتم تسجيلهم في قوائم ببلدية طبرق وبعض المناطق الأخرى منها بئر الأشهب ومساعد.

وأوضح الرائد بمصلحة الجوازات والجنسية في طبرق، عماد الحبوني لـ«بوابة الوسط» اليوم الخميس، أنَّ هناك عدة شروط تم وضعها للراغبين في دخول مصر منها:

السماح للبالغين من العمر (60 سنة فما فوق ومن هم في عمر 12 سنة وأقل) بالدخول دون التسجيل في القوائم الخاصة، كما يسمح للنساء بالسفر دون التقيُّد بالعمر.

واستثنت الشروط حسب الحبوني جرحى الجيش والحالات المرضية الحرجة والوفود الاجتماعية وكذلك المقيمين في مصر والمتزوجين من المصريات وأيضًا أبناء المصريات.

وأشار الحبوني إلى أنَّ باقي فئة الأعمار، سواء مَن هم أقل من 60 أو فوق 12، يلتزمون بضرورة التسجيل في كشوفات يتم إعدادها قبل موعد السفر بثلاثة أيام، ويكون التسجيل في بلدية طبرق أو بئر الأشهب، وكذلك مساعد بواقع 100 مسافر يوميًّا.

يذكر أنَّ مدير منفذ مساعد العميد مصطفى أبوحرارة تسلم مهام عمله مديرًا لمنفذ مساعد البري اعتبارًا من يوم أمس الأربعاء.

كان مسؤولون ليبيون ومصريون، بحثوا يوم 21 مايو الجاري في مدينة مطروح المصرية الاتفاق النهائي حول إجراءات تسهيل إجراءات العبور بين البلدين، بعد اتفاق الجانبين أخيرًا على فتح المنفذ أمام دخول الليبيين الأراضي المصرية.

حضر الاجتماع محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، ومدير منفذ مساعد العقيد عبدالسلام لامين، ومدير الجمارك علي هاشم.

المزيد من بوابة الوسط