بالصور.. تكريم أقدم ممرضة في المنطقة الجنوبية من مركز سبها الطبي

احتفلت الأطقم الطبية بمركز سبها الطبي باليوم العالمي للتمريض، اليوم الثلاثاء، تحت شعار «اليوم لنا وكل أيامنا في خدمتكم». وشهدت الاحتفالية تكريم أقدم ممرضة في المنطقة الجنوبية.

حضر الاحتفال مدير مركز سبها الطبي الدكتور عبدالرحمن عريش، ومدير الخدمات الطبية بسبها يونس الرقيق، ورئيس قسم المرور والتراخيص بسبها العقيد محمد الأصفر، وعدد من مديري الإدارات الطبية والأطقم الطبية المساعدة.

وألقت رئيسة وحدة التمريض بمركز سبها الطبي فاطمة أمطير كلمة أكدت خلالها أن «مهنة التمريض هي مهنة إنسانية وسامية ومقدسة تقدم كل يوم أرقى الخدمات في مجال الصحة، وأن التمريض هو العنصر الأساسي في كل المرافق الصحية». وأشارت سعدة سالم التي ألقت كلمة قدامى الممرضين إلى أن «مهنة التمريض التي أُطلق عليها جزافًا ملائكة الرحمة تعمل في ظروف صعبة جدًا وشبه مستحيلة في بعض الأحيان».

وقدّم عدد من الأطقم الطبية مشهدًا تمثيليًا أمام الحضور في كيفية تعامل العناصر الطبية في فوضى انتشار السلاح، وكيف تعمل الأطقم الطبية تحت تهديد السلاح.

وأوضح مدير مركز سبها الطبي الدكتور عبدالرحمن عريش لـ«بوابة الوسط» أن الاحتفال باليوم العالمي للتمريض يقام لأول مرة في تاريخ سبها.

وأشار عريش إلى أن الهدف من الاحتفالية هو إشعار الكوادر الطبية بدورها المتميز في خدمة المجتمع ورفع معنوياتهم.

وشهدت الاحتفالية تكريم أقدم ممرضة في المنطقة الجنوبية حليمة محمد عثمان التي تخرجت في التمريض بمدينة طرابلس العام 1966، وعملت في سبها ومرزق والشاطئ. وفي ختام الحفل تم تكريم قدامى العناصر الطبية.