«كارلسون رزيدور» تعلن افتتاح أول فندق عالمي في مصراتة

أعلنت مجموعة «كارلسون رزيدور» العالمية للفنادق اعتزامها افتتاح فرع لفندق «راديسون بلو» في مصراتة في بداية العام 2016 ليكون الفندق الدولي الأول في المدينة.

وأكد المدير التنفيذي ورئيس شركة «راديسون» للفندقة، وولفغانغ إم نيومان، تطلعه لتكرار تجربة العمل في ليبيا بعد تعليق تشغيلها فندق المهاري في طرابلس في أغسطس 2014.

وقال نيومان في بيان الشركة على موقعها الرسمي، أمس الأربعاء: «تظل ليبيا سوقًا جاذبة وواعدة بالنسبة لنا ونراقب تطورها» وأضاف: «وعلى الرغم من أنَّ الوضع بشكل عام خطر في ليبيا، فإننا نثق في استمرار تعافي ليبيا وتقديمها فرصًا استثمار دولية في جميع القطاعات».

وأعلن الموقع الخاص بالمجموعة أن الفندق الخاص بها هو تجديد لمبنى موجود بالفعل في مصراتة ويتم تعديله ليواكب الطابع العالمي الذي تحاول المجموعة تنفيذه في مصراتة. ويوجد الفندق في وسط المدينة ومن المخطط أن يضم 126 غرفة وعددًا من المطاعم المختلفة وقاعات اجتماعات وقاعة احتفالات وغرف ألعاب رياضية. وأشار البيان إلى وقوع الفندق على بعد ستة كيلومترات من المطار.

تعد «كارلسون رزيدور» من أهم مجموعات الفنادق حول العالم وتضم 1350 فندقًا في شبكة عملها في 150 دولة ومقاطعة تحت أسماء مختلفة منها «راديسون رد» و«بارك بلازا». وقد بني أول فندق راديسون في أميركا في العام 1909.