«شرطة البيضاء» يحتجون ضد التعدي على زملائهم

نظم، مساء اليوم الجمعة، رجال الشرطة من مدريات أمن البيضاء وشحات وقفة احتجاجية للتنديد بعمليات التعدى على عناصر ومراكز الشرطة ومؤسسات الدولة والاستهتار بالقوانين.

وشارك فى الوقفة عدد من مؤسسات المجتمع المدنى وبعض النشطاء وأعيان مدينة البيضاء ومواطنين للتنديد واستنكار كافة الاعتداءات ضد رجال الأمن ومراكز الشرطة.

يذكر أن جماعة مسلحة نفذت هجومًا مسلحًا خلال الأسابيع الماضية استهدفت خلاله مركز شرطة البيضاء لإخرج أحد المقبوض عليهم فى إحدى القضايا، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد الشرطة الذى كان يتصدى وزملاءه للهجوم المسلح.

وأكد مدير أمن البيضاء العقيد مؤمن أبوزهره، لـ«بوابة الوسط»، أن وقفة رجال الشرطة تأتى «تضامنًا مع أهل الشهيد أبوعروشه الذى سقط وهو يدافع عن القانون»، مضيفًا «نحن خلال الوقفة سنكرم أسرة الشهيد الذى كان مثالًا للعطاء والانضباط وأداء الواجب بكل تفانى».

وجدد أبوزهرة دعوته إلى كافة المسؤلين بضرورة دعم رجال الشرطة بالمعدات والأسلحة والملابس، وتقديم الدعم المادى «ليتمكنوا من أداء واجبهم على أكمل وجه»، كما حذر «كل من تسول له نفسه المساس بأمن البيضاء وليبيا»، وقال إن «رجال الشرطة رغم الظروف الراهنة وقلة الإمكانيات لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه كل من يسعى لزعزعة الأمن ونشر الفوضى فى المدينة وضواحيها».