تحذير أهالي المحور الغربي في بنغازي من العودة إلى منازلهم

حذَّر الناطق باسم قوات الهندسة العسكرية بنغازي، سراج الطيرة، الأهالي من العودة إلى منازلهم في المناطق المحرَّرة بالمحور الغربي لمدينة بنغازي، حتى تصدر الأوامر من القيادة العامة للجيش بذلك.

وأوضح الطيرة، اليوم الخميس، أنَّ مهندسي وضباط الهندسة العسكرية بالتعاون مع قوات الجيش، مازالوا متمركزين في مناطق المحور الغربي وهي جروثة، وأرض المسامير والكويفية والترية، مبينًا أنَّه تمَّ تمشيطها بالكامل من مخلفات الحرب والألغام التي زَرَعَها أعضاء تنظيم «مجلس شورى ثوار بنغازي» وفق وكالة الأنباء الليبية.

ونفى الناطق صحة ما نشرته بعض صفحات التواصل الاجتماعي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بشأن السماح بعودة الأهالي إلى المناطق المذكورة، مؤكدًا أنَّ هذه الأخبار عارية عن الصحة تمامًا.

وأضاف الطيرة أنَّه «نظرًا للاشتباكات الدائرة في منطقة أم مبروكة والقوارشة، لا يمكن السماح في هذه الفترة بعودة الأهالي حتى لا يعرضوا حياتهم للخطر، نظرًا للقصف العشوائي الذي تقوم به الجماعات المتشدِّدة».

يشار إلى أنَّ قوات الهندسة العسكرية اتلفت طنًا ونصف الطن من الذخائر بالمحور الغربي لبنغازي في منطقة بالسفن القريبة من البحر. وتعتبر هذه العملية الحادية عشرة في عدد العمليات التي نفَّذتها قوات الهندسة العسكرية.