استئناف الحوار الوطني في المغرب الأربعاء

أكدت البعثة الأممية في ليبيا أنَّ المشاركين في الحوار السياسي الليبي اختتموا، أمس السبت، ثلاثة أيام من المحادثات الإيجابية والبنَّاءة في المغرب، وأنَّهم سيأخذون فترة من الوقت للتشاور مع مَن يمثلون قبل استئناف المحادثات يوم الأربعاء المقبل.

ووفقًا لبيان أصدرته البعثة بهذا الشأن وأرسلته لوسائل الإعلام اليوم الأحد، اتفقت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والمشاركون الليبيون على أنْ تمنح فترة التشاور، يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، الأطراف الليبية الأساسية وقتًا لتقييم التقدُّم الذي تم إحرازه حتى الآن والتباحث مع الوفود في سبل المضي قدمًا.

وأكد المشاركون في الحوار إحراز تقدُّم مهم في المحادثات حتى الآن، بهدف إيجاد حلٍّ سلمي للنزاع في ليبيا. وتركَّزت النقاشات على الترتيبات الأمنية لإنهاء القتال، وتشكيل حكومة وحدة وطنية من أجل إنهاء الانقسام المؤسسي في البلاد.

وتتطلع البعثة قدمًا إلى أنْ تستمر المحادثات بنفس روح الانخراط التام، والعزم من قبل الأطراف للتوصُّل إلى اتفاق سياسي يعيد الاستقرار إلى ليبيا.

وتعرب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن امتنانها العميق للمملكة المغربية لاستضافتها هذه الجولة من المحادثات، الأمر الذي يمثل التزام المملكة بدعم السلام والاستقرار في المنطقة.

المزيد من بوابة الوسط