وزير العدل يزور بنغازي لمتابعة تفعيل جهاز الشرطة القضائية

زار وزير العدل بالحكومة الموقّتة، الدكتور المبروك إقريرة، مدينة بنغازي لمُتابعة تطوير وتفعيل جهاز الشرطة القضائيّة، والاطلاع على سير العمل في مؤسّسة الاصلاح التأهيل بمنطقة الكويفية.

ورافق الوزير في زيارته التي جرت، الأحد، وكيل الوزارة، المستشار عيسى الصغير.

وقال إقريرة لـ«بوابة الوسط» إنَّ: «الزيارة تأتي في إطار السعي لتفعيل جهاز الشرطة القضائية الذي يُعتبر العمود الفقري للعدل، وبنائه على أسس جديدة وتجهيزه بكافة المعدات والأجهزة ليتمكَّن من أداء واجبه المناط به بصورة جيدة؛ ليكون له تأثير مباشر لعمل المحاكم والنيابات التي تعاني قلة الأمن والاستقرار».

وأضاف أنَّ الزيارة استهدفت أيضًا «الاطلاع على حالة نزلاء مؤسّسة التأهيل والإصلاح بالكويفية واحتياجاتهم اليومية من غداء ودواء وإقامة آمنة، وكذلك حالتهم الصحية ومعاملتهم بما يتماشى مع مواثيق حقوق الإنسان، وكذلك الاطلاع على كافة المشاكل التي تواجه القائمين عليها».

ودعا وزير العدل الضباط وضباط الصف والجنود والعاملين بجهاز الشرطة القضائية ومؤسسة الإصلاح والتأهيل بالكويفية إلى بذل الجهد والسعي من أجل أنْ يعود عمل القضاء والمحاكم والنيابات إلى وضعه الصحيح وأداء واجبه المناط به.

وأكد أنَّ وزارة العدل تبذل جهودًا كبيرة، لدعمهم وتوفير المتطلّبات كافة، للمضي قدمًا في أداء هذه المهمة التاريخية التي يتطلبها الوطن، بحسب قوله.

وفي السياق، زار إقريرة بوابة برسس، التي تعتبر البوابة الشرقية لبنغازي، والتقى القائمين عليها من ضباط وضباط صف من الشرطة والجيش الوطني، وأشاد بجهودهم.