Atwasat

حيدر السائح: نأمل ألا نضطر إلى الإقفال إذا استمر انخفاض معدلات التطعيم ضد «كورونا»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 30 ديسمبر 2021, 04:22 مساء
WTV_Frequency

أعرب مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، حيدر  السائح، عن أمله في ألا تضطر البلاد الإقفال العام «إذا استمر انخفاض معدلات التطعيم» ضد فيروس كورونا وارتفاع معدل الانتشار في مختلف مناطق البلاد، حاسا المواطنين على أخذ اللقاحات لتجنب الإصابة بالفيروس ومتحور «أوميكرون» الذي رُصد مؤخرا انتشاره في ليبيا.

وقال  السائح خلال مؤتمر صحفي عقده، الخميس، بمقر المركز الوطني لمكافحة الأمراض: «على الجهات الضبطية متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بكافة المواقع والمرافق العامة»، داعيا المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات والتعليمات الصحية حفاظا على سلامتهم.

كما دعا  السائح أصحاب المحال التجارية والأسواق المجمعة والمقاهي وصالات الأفراح والمناسبات إلى ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية «وإلا سنضطر للإغلاق للحد من معدل الإصابات المرتفع»، مؤكدا توافر كافة التطعيمات المضادة لفيروس كورونا وأنها «آمنة».

-  السائح يؤكد تسجيل 3 إصابات بمتحور «أوميكرون» في ليبيا

وأضاف  السائح «لدينا ثلاثة أنواع من التطعيمات المضادة لفيروس كورونا وسنحرص على أن تكون متوافرة باستمرار في ليبيا، لدينا فايزر بكمية ممتازة جدا، ولدينا سينوفارم بكميات ممتازة جدا، ولدينا أسترازينيكا بكميات نسعى لتوفير أكثر منها»، منوها إلى أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض سيضع خطة جديدة لحملات التطعيم التي ستبدأ خلال الأيام المقبلة بشكل موسع.

وأعرب  السائح عن أمله أن يجري تنفيذ حملات التطعيم خلال وقت سريع جدا بكافة مناطق البلاد، متوقعا انتشار أكبر لمتحور «أوميكرون» بشكل أكبر ما يتطلب استعدادا خاصة لأنه «لا أحد في ليبيا مستثنى من الإصابة لسرعة انتشاره الرهيب».

ولفت  السائح إلى أن الإجراءات الوقائية في المنافذ ونقاط العبور الحدودية «تؤخر من دخول الفيروس للبلاد ولا تمنعه» بسبب فترة الحضانة للإصابة وعدم التزام العائدين من الخارج بالحجر الصحي عادة من يتسبب في الانتشار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
احتراق خلايا بمحطة كهرباء في بنغازي بسبب سرقة منظومة الحماية
احتراق خلايا بمحطة كهرباء في بنغازي بسبب سرقة منظومة الحماية
تزويد محطتي الزاوية وشمال بنغازي بقطع غيار ألمانية وأميركية
تزويد محطتي الزاوية وشمال بنغازي بقطع غيار ألمانية وأميركية
سجن 4 مسؤولين سابقين في مصرف الصحاري بتهمة اختلاس 2.3 مليون دينار
سجن 4 مسؤولين سابقين في مصرف الصحاري بتهمة اختلاس 2.3 مليون دينار
الخارجية الأميركية: روسيا تستخدم ليبيا كمنصة لزعزعة استقرار الساحل وأفريقيا
الخارجية الأميركية: روسيا تستخدم ليبيا كمنصة لزعزعة استقرار ...
غانيون تتابع تطويرا «أمميا» لمدينة غدامس التراثية
غانيون تتابع تطويرا «أمميا» لمدينة غدامس التراثية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم