نورلاند يبحث مع المشري مستجدات الحوار السياسي

خالد المشري (يمين) وريتشارد نورلاند, (المجلس الأعلى للدولة)

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، في اتصال هاتفي، الثلاثاء، مع مبعوث الولايات المتحدة الخاص وسفيرها لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، آخر مستجدات الحوار السياسي.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة، إن الطرفين «اتفقا على عدم الرضا عن حالة عدم التوافق التي سادت ملتقى الحوار السياسي في جنيف»، وضرورة «العمل لإيجاد مخرج لهذا الانسداد»، إضافة إلى العمل على «التعجيل بإنجاز المسار الدستوري لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد» ​في 24 ديسمبر المقبل.

- زينينغا: فشلنا في التوصل إلى اتفاق بشأن القاعدة الدستورية وهذا لا يبشر بخير
- البعثة الأممية: سنواصل العمل مع ملتقى الحوار للوصول إلى أرضية مشتركة حول القاعدة الدستورية للانتخابات

والجمعة، اختتم ملتقى الحوار السياسي خمسة أيام من المداولات في جنيف دون التوافق على قاعدة دستورية للانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل. وفي ختام المداولات، قال الأمين العام المساعد، ومنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، رايزدون زينينغا: « فشلنا في التوصل إلى اتفاق بشأن القاعدة الدستورية وهذا لا يبشر بخير».

ورأى أن «الحل لتجاوز الانسداد اليوم هو العودة إلى روح خارطة الطريق للتوصل إلى حل وسط، يضمن الإمكانية السياسية والعملية لإجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل». والسبت، قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إنها ستواصل العمل مع أعضاء ملتقى الحوار السياسي للوصول إلى أرضية مشتركة للاتفاق على القاعدة الدستورية التي يفترض أن تجرى بموجبها انتخابات ديسمبر.

المزيد من بوابة الوسط