Atwasat

فحص 350 مسحة عشوائية لمواطنين من الشويرف بالمختبر الطبي في بني وليد

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 20 يونيو 2021, 09:32 مساء
WTV_Frequency

قال مدير المكتب الإعلامي بإدارة الخدمات الصحية في بني وليد، محمد أبوالنيران لـ«بوابة الوسط» اليوم الأحد، إن الفريق الطبي التابع لمركز الرصد بالبلدية قام بأخذ 350 مسحة عشوائية من المواطنين ببلدية الشويرف لفحصها بالمختبر الطبي التابع للإدارة.

وأوضح أبوالنيران أن هذه العملية تأتي ضمن النداء الذي أطلقته بلدية الشويرف لدعمها في مكافحة انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن فريق الرصد والاستجابة التابع لإدارة الخدمات الصحية ببني وليد يواصل أخد المسحات من المواطنين في الشويرف لإرسالها إلى المختبر الطبي التابع لإدارة الخدمات الصحية ببني وليد لفحصها عن طريق جهاز الـ«PCR» للتأكد من خلوها من فيروس كورونا المستجد.

وناشد أبوالنيران جميع الأهالي ببلدية الشويرف التقيد بالزمان والمكان المحدد من قبل المجلس البلدي من أجل أخد المسحات من حالات الاشتباه والمخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا لكي يتم إرسالها للمختبر الطبي ببني وليد.

- بني وليد تستجيب لنداء الشويرف بخصوص «كورونا» وترسل فريقا طبيا وإداريا
- وزارة الصحة تضع «خطة عاجلة» للاستجابة لنداء الشويرف بشأن «كورونا»
- الدبيبة يوجه وزارة الصحة بسرعة إرسال فريق طبي لمركز العزل ببلدية الشويرف

ووصل فريق طبي وإداري تابع لإدارة الخدمات الصحية، الجمعة، إلى بلدية الشويرف لدعمها في مواجهة فيروس كورونا. وقال المكتب الإعلامي بإدارة الخدمات الصحية بني وليد، في بيان، إن الفريق سيباشر سحب مسحات من الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس «كورونا»، لافتا إلى أن الدعم شمل تسليم بعض الأدوية والمستلزمات الطبية لمستشفي الشويرف القروي.

ووضعت وزارة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة «خطة عاجلة وسريعة» لاحتواء الوضع الوبائي «المتفشي» داخل بلدية الشويرف، وذلك استجابة للكتاب العاجل لعميد البلدية بشأن تزويدها باحتياجات عاجلة وطارئة للحد من انتشار الوباء.

والأربعاء الماضي، وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، تعليمات عاجلة لوزارة الصحة، بإرسال فريق طبي ميداني متخصص في العزل لدعم مستشفى الشويرف والفرق الطبية بالمنطقة، وإحالة الحالات الحرجة إلى مراكز العزل القريبة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم