Atwasat

استعراض مشاريع «أجوكو» في اجتماع مؤسسة النفط

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 10 أغسطس 2020, 10:22 صباحا
WTV_Frequency

عقدت المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، الاجتماع الفني الأول لشركة الخليج العربي «أجوكو»، للعام 2019 - 2020، بالربط عبر الدوائر المغلقة مع مدينة بنغازي، حيث شهد الاجتماع استعراض المشاريع المنفذة حاليا، والمستقبلية.

وتناول الاجتماع، الذي جرى أمس الأحد،، نشاط إدارة السلامة وحماية البيئة، ثم أنشطة الشركة خلال العام الحالي، المتعلقة بالحفر التطويري والدراسات المكمنية والمعملية، وسير تنفيذ هذه النشاطات والميزانيات المعتمدة بالخصوص، ومستهدفات وبرامج الشركة للعام 2021، و معدلات الإنتاج من النفط والغاز المتوقعة للعشر السنوات القادمة، ومخطط الحفر المقترح في 2021، حسب بيان المؤسسة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

بعد ذلك عرضت الشركة خططها فيما يخص تطوير الحقول المكتشفة وغير المطورة، وتشمل «حقل سيناون، م ن 4, 7»، إذ بحث استعدادات الشركة لوضع حقل سيناون على الإنتاج، وتدشينه في نهاية الشهر الجاري باستخدام معدات الإنتاج المبكر.

مشروعات تطوير الآبار وزيادة إنتاجها
كما خصص جانب من الاجتماع لعرض نشاط الشركة فيما يخص البرامج الممولة من الميزانية الاستثنائية 2019-2020، حيث تم عرض نسب الإنجاز وما تم تحقيقه من المستهدفات المشرفة خصوصا عمليات صيانة الآبار، والتي تم من خلالها تحقيق معدل إنتاج إضافي وصل إلى 21,553 برميل في اليوم من صيانة وإصلاح 33 بئرا.

واستعرضت الشركة مشروع استغلال غاز السرير ومسلة، والذي يعتبر من المشارع الاستراتيجية والاقتصادية التي تهدف إلى استغلال الغاز لتغذية محطة السرير بدلا عن الوقود السائل لتخفيض التكلفة بالإضافة إلى زيادة كمية المكثفات الهيدروكاربونية، وبمعدل يصل إلى 14,000 برميل، وكذلك تحسين جودة النفط المنتج من حقلي السرير ومسلة.

اقرأ أيضا: «أجوكو»: زيادة القدرة الإنتاجية بعد إنجاز متميز للبئر «c-318» بحقل السرير

أما فيما يخص العمليات والصيانة والمشاريع، فقد استعرض كميات النفط الخام المنتج والغاز من الحقول خلال الفترة أغسطس إلى 30 يونيو الماضي، ووضعية مشاريع الصيانة ونسب إنجازها في كافة الحقول والموانئ.

وفي حين، خصص الجانب الأخير من الاجتماع لاستعراض الميزانية التشغيلية المعتمدة والمصروفات الفعلية في 2020 للباب الأول والثاني والثالث بشقيه العادي والتنموي، بالإضافة إلى مصادر واستخدامات النقدية والالتزامات المالية على الشركة والمصروفات الفعلية للمشاريع الممولة بالميزانية الاستثنائية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي والتفاعل
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي ...
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
مقترح بإنشاء مستشفى ميداني ومخيم للنازحين السودانيين على الحدود مع ليبيا
مقترح بإنشاء مستشفى ميداني ومخيم للنازحين السودانيين على الحدود ...
ورشة عمل لتمكين القيادات النسائية بالوزارات في طرابلس
ورشة عمل لتمكين القيادات النسائية بالوزارات في طرابلس
خطة أمنية «دائمة» لمدينة الكفرة والحد من النازحين السودانيين
خطة أمنية «دائمة» لمدينة الكفرة والحد من النازحين السودانيين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم