مؤسسة دعم وتشجيع الصحافة تستعد لإقامة احتفالية الكاتب الراحل سعد نافو

الكاتب الراحل سعد نافو. (تصوير: أحمد العريبي)

تستعد مؤسسة دعم وتشجيع الصحافة بنغازي لإقامة احتفالية كبرى تحت اسم «دروب مضيئة» احتفاءً بالكاتب الراحل سعد نافو، الذي تولى رئاستها في فترات سابقة امتدت لأكثر من خمسة عشر عامًا.

وقال مسؤول تنظيم الاحتفالية محمود العريبي لـ«بوابة الوسط»، السبت، «في الواقع هذه الاحتفالية هي نتاج لما قدمه الكاتب والأديب الراحل سعد نافو، حيث كان قريبًا من قلوب الجميع وكانت كتاباته ومقالاته تصنع من حوله المحبين».

وأضاف: «هذه الاحتفالية وفاء لهذا الرجل الذي أحبه الجميع وأحب روحه الطيبة وكتاباته النقية الشيقة، ومن هنا انطلقت فكرة تنظيم الاحتفالية من داخل أروقة مؤسسة دعم وتشجيع الصحافة الذي كان قد أسس نواتها في مدينة بنغازي».

ولفت العريبي إلى أن الاحتفالية ستحمل اسم «دروب مضيئة» نسبة لمقالته المعروفة في مجلة «جيل ورسالة» الصادرة عن مفوضية كشاف بنغازي، التي كانت تحمل اسم دروب».

وتابع قائلاً: «سوف نعود بالذاكرة إلى الوراء في كافة مراحل حياته، رفقة عدد من رفقاء دربه وعدد من أهالي واحة أوجلة التي وُلد بها».

ونوه العريبي إلى أنه سيجري «عرض فيلم وثائقي أعده مكتب التوثيق والمعلومات بمؤسسة دعم وتشجيع الصحافة يحكي سيرة الراحل سعد نافو، كما سيعلن قرب إصدار أول كتاب يجمع مقالات الراحل سعد نافو، الذي يحمل عنوان دروب مضيئة».

وفاة الصحفي سعد نافو عن عمر يناهز 67 عاماً‎

وأشار العريبي إلى توجيه دعوة عامة لـ«جميع الكتاب والأدباء والمهتمين، وكل مَن يرغب في التعرف على هذه الشخصية المتميزة».

المزيد من بوابة الوسط