مديرية أمن سرت تكشف هوية 40 جثة عثر عليها غرب المدينة

كشفت مديرية أمن سرت هوية 40 جثة كان فريق الطوارئ التابع للهلال الأحمر الليبي فرع سرت انتشلها يوم الجمعة الماضي في منطقة الظهير غرب المدينة. 

وقال رئيس قسم الإعلام بمديرية أمن سرت، عياد الصادق، لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، «جرى مساء يوم أمس السبت معاينة الجثث الموجودة في ثلاجة مستشفى ابن سينا من قبل وكيل النيابة العامة بحضور مركز شرطة سرت، ومركز شرطة جارف، ونقطة أمن مستشفى ابن سينا، والأمن العام، وقوة حماية وتأمين سرت وجهاز الإسعاف والطوارئ، والهلال الأحمر فرع سرت».

وأضاف: «بعد عملية معاينة الجثث بالمستشفى أمرت النيابة العامة نقل الجثث إلى مقر مكافحة الجريمة في مدينة مصراتة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك».

وأشار عياد الصادق إلى أنه من خلال معاينة الجثث تبين أن «الأشخاص لديهم لحى وشعر رأس طويل وعثر بحوزتهم على حزام ناسف وأجهزة موبايل بها أسماء تعود إلى أبو مصعب وغيرها من الأسماء التي تستخدمها الجماعات الإرهابية»، مرجحًا إلى أنهم من قاموا بدفن الجثث الذين «قتلوا أثناء عملية تحرير مدينة سرت».

يذكر أن فريق الطوارئ التابع للهلال الأحمر الليبي فرع مدينة سرت قام بـ«انتشال 40 جثة من مقبرة جماعية في منطقة الظهير غرب مدينة سرت».

وأكدت الأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي تسليم الجثث إلى السلطات المعنية، مشيرة إلى أن عملية الانتشال مازالت مستمرة.

المزيد من بوابة الوسط