الزرزاح: توقيع ميثاق الصلح الاجتماعي بين مصراتة وتاورغاء اليوم

أهالي تاورغاء في المخيمات. (الوسط).

قال رئيس لجنة المصالحة مصراتة – تاورغاء، يوسف الزرزاح، إن مراسم توقيع ميثاق الصلح الاجتماعي بين مصراتة وتاورغاء ستتم في الحادية عشرة من مساء اليوم، بمجمع الحديد والصلب بمدينة مصراتة.

وأضاف الزرزاح في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، أنه تم إرسال الدعوات لعمداء البلديات وأعيان وشيوخ وقبائل ليبيا لحضور توقيع الميثاق.

وأشار إلى أن الاجتماع سيبدأ بكلمة لرئيس المجلس البلدي مصراتة وكلمة لرئيس المجلس المحلي تاورغاء ثم مراسم التوقيع.

 في هذه الأثناء، نقلت وكالة الأنباء الليبية (وال) في طرابلس عن مصادر مطلعة في مصراتة، لم تسمها، القول إن الميثاق يؤكد على ما توصل له الاتفاق موقع بين لجنتي الحوار وبلدي مصراته ومحلي تاورغاء، والمصادق عليه من رئيس المجلس الرئاسي .

وكان مجلس الحكماء والشورى بتاورغاء، قال إن شيوخ وأعيان وحكماء تاورغاء لا يرفضون الصلح والتعايش السلمي وحسن الجوار، لكنهم يرفضون ما جاء في مسوَّدة ميثاق الصلح بين تاورغاء ومصراتة بشكلها الحالي، التي لا ترتقي إلى المبادئ والأسس المتعارف عليها في مواثيق الصلح الاجتماعي.

وطالب مجلس الحكماء والشورى، في بيان صادر عنه، أهل الحل والعقد بالتدخل بشأن «إنهاء معاناة أهلينا وطي صفحة الماضي، وبدء تأسيس مصالحة شاملة في ربوع ليبيا، تكون بدايتها عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم».

المزيد من بوابة الوسط