العبار: الشرقية لم تنل نصيبها من محطات الكهرباء.. والجزار يرد: الشركة موحدة وبعيدة عن الانقسام السياسي

من اليمين عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار ورئيس الشركة العامة للكهرباء المهندس عبدالمجيد حمزة الذي أكد بعد الشركة عن الانقسام السياسي

دعا عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار المسؤولين بالشركة العامة للكهرباء إلى بذل المزيد من الجهد في تقديم الخدمات الكهربائية، وقال خلال اجتماع مع مسؤولي الشركة إن «المنطقة الشرقية لم تنل نصيبها من توزيع المحطات»، مشددًا على «ضرورة توزيع محطات الكهرباء على مستوى ليبيا بالتساوي».

ورد رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء المهندس عبدالمجيد حمزة خلال الاجتماع قائلاً: إن الشركة «بعيدة كل البعد على الانقسام السياسي الحاصل في البلاد ووجودنا في بنغازي خير دليل على ذلك، وهو إثبات بأن الشركة العامة للكهرباء موحدة وواحدة»، حسب بيان نشرته البلدية في صفحتها على موقع «فيسبوك».

جاء ذلك خلال اجتماع عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء المهندس عبدالمجيد حمزة بحثا فيه أوضاع الخدمات الكهربية بالمنطقة الشرقية.

ووفقا لبيان البلدية الصادر اليوم الأحد، استعرض الجانبان محطات توليد الكهرباء، ومشاريع صيانة وإنشاء خطوط كهربية هوائية بالمنطقة الشرقية، ومنها «مشروع خط أجدابيا ـ قمينس ـ بوعطني»، وكذلك «خط شمال بنغازي – المرج ـ وخط طبرق – التميمي»، وتركيب 15 محطة و3 محولات توريد كهرباء.

حضر الاجتماع الذي عقد بمقر بلدية بنغازي أعضاء مجلس الإدارة ومديرو الإدارات ورؤساء إدارات التوزيع بالمناطق الغربية والجنوبية والشرقية، ووكيل ديوان بلدية بنغازي عمر نشاد، ومدير إدارة المتابعة وضمان الجودة المهندس عادل الدرسي.

واتفق المجتمعون على تشكيل فريق متابعة مشترك بين بلدية بنغازي والشركة العامة للكهرباء لمتابعة مجموعة مشاريع الصيانة وإنشاء خطوط الكهرباء الجاري تنفيذها، وإعداد تقارير دورية حولها.

كانت إدارة توزيع الكهرباء ببنغازي أنجزت ما نسبته 90% من صيانة المناطق المتضررة، وهي قنفودة والصابري ووسط البلاد، رغم الصعوبات التي تواجه عمل أطقم الصيانة بسبب الألغام خصوصًا في منطقة وسط البلاد، حسب ما صرح به المهندس صلاح العبار مدير الإدارة.

وأشار العبار إلى أن إجمالي نسبة المحطات المتضررة في شبكة الجهد المتوسط تصل إلى 38%، فيما جرى صيانة ما نسبته 30% والمتبقي 8%، فيما وصلت نسبة إجمالي المحولات المتضررة 47% تمت صيانة ما نسبته 40%.

جانب من الاجتماع الذي ضم مسؤولي بلدية بنغازي والشركة العامة للكهرباء (صفحة البلدية على فيسبوك)
لقطة تضم مسوؤلي بلدية بنغازي والشركة العامة للكهرابء. (صفحة البلدية على فيسبوك)

المزيد من بوابة الوسط