6 جرحى وسقوط قذيفة قرب سكن الأطباء بمركز سبها إثـر تجدد الاشتباكات

تصاعد الدخان من موقع استهدف بالقصف في سبها. (الإنترنت)

دب الهلع بين المرضى والأطقم الطبية والطبية المساعدة بعد سقوط قذيفة قرب الحي السكني للكوادر الطبية داخل مركز سبها الطبي دون وقوع خسائر بشرية، فيما أصيب 6 أشخاص بجروح إثر تجدد الاشتباكات المسلحة في المدينة، حسب ما ذكرته إدارة مكتب الإعلام بمركز سبها الطبي.

وقالت إدارة الإعلام بمركز سبها الطبي عبر صفحتها على «فيسبوك» اليوم الخميس، إن المركز استقبل 6 جرحى من بينهم فتاة و5 شبان جروحهم خفيفة ومتوسطة، مشيرة إلى أن أغلبهم غادر المركز الطبي بعد تلقى العلاجات والإسعافات الأولية اللازمة.

وناشدت إدارة مركز سبها الطبي جميع الأطراف إبعاد المركز عن الاشتباكات المباشرة أوغير المباشرة، محمّلة الجميع مسؤولية استهداف المركز بالقذائف، مؤكدة على أن المركز مهمته طبية علاجية تجاه جميع الحالات التي توجد بالمركز.

وحمّل مدير عام مركز سبها الطبي الدكتور عبد الرحمن بالحسن عريش عبر كتاب موجه إلى وزير الصحة مسؤولية حماية المرضى والأطباء والعناصر الطبية المساعدة للجهات الأمنية ذات العلاقة المسؤولة عن حماية المركز الطبي بسبها.

وطالبت إدارة مركز سبها الطبي من الأهالي والقبائل والمكونات الاجتماعية بمختلف المناطق الجنوبية والسكان العمل على حماية المركز الطبي من الاشتباكات الدائرة بالمدينة.