عائلة من طبرق تتبرع بقطعة أرض لجمعية السراج المنير للمكفوفين

تبرعت عائلة شحات بوعطيوة المريمي  بقطعة أرض في مدينة طبرق لجمعية السراج المنير للمكفوفين وضعاف البصر بالمدينة.

وقال المدير التنفيذي لجمعية السراج المنير محمد فرج  لـ«بوابة الوسط » الخميس «إحدى العائلات تبرعت لنا بقطعة أرض تبلغ مساحتها 1250 مترًا مربعًا داخل مخطط المدينة ذات مواصفات ممتازة فشكرًا لهم وفي ميزان حسناتهم ونشد على أيديهم لبذل المزيد من أجل شريحة المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة ببلدية طبرق».

وأضاف: «نحتاج لمزيد من الدعم من أجل إنشاء المبنى الخاص بالجمعية بملحقاته حتى نستطيع أن نخرج من هذا المبنى الذي ليس ملك لنا ويتبع قطاع التربية والتعليم طبرق وندرس بالفترة المسائية حتى لا يتعارض مع جداول الفترة الصباحية».

وطالب المدير التنفيذي للجمعية محمد فرج أبناء مدينة طبرق وأهل الخير أن يقدموا لهم «يد العون لأن الجهات المسؤولة بالدولة لم تقدم لهم أي نوع من أنواع الدعم وحلم هؤلاء المكفوفين هو مقر خاص بهم ليشعروا بأنهم جزء من المجتمع ولهم حقوق وعليهم واجبات»، مذكراً بـ«أن الطلاب الموجودين بالجمعية هم من أبناء مدينة طبرق».

وأشار محمد فرج إلى «أن جمعية السراج المنير للمكفوفين تأسست قبل 15 عامًا بمدينة طبرق وقامت باحتواء ضعاف البصر والمكفوفين بمنطقة البطنان وما جاورها حتى لا يتكبدوا مشقة السفر إلى مدينة بنغازي حيث توجد مدرسة خاصة بهم هناك وهذا الأمر دعانا إلى تأسيس الجمعية بالمجهودات الذاتية بمساعدة أهل الخير والمسؤولين بمدينة طبرق».

المزيد من بوابة الوسط