ليبيا تشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية

الوفد الليبي برئاسة قرقاب المشاركة في اجتماع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية. (الإنترنت)

شاركت ليبيا في اجتماع الجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) في دورته الـ41 في العاصمة التونسية، بحضور عدد من وزراء ورؤساء الوفود العربية المشاركة.

وترأس الوفد الليبي المشارك في الاجتماع رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة، الدكتور فيصل قرقاب.

واُفتُتح الاجتماع بكلمة ترحيب بالشاركين في اجتماع الجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية، ألقاها كل من وزير الاتصالات التونسي محمد الأنور معروف، والمدير التنفيذي للمؤسسة خالد خيور.

واستعرض الاجتماع تقرير مجلس الإدارة السنوي وتقرير لجنة المراجعة والحسابات الختامية للمؤسسة للعام 2017، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الخطط المستقبلية التي تدفع بمسيرة عمل المؤسسة وتوثيق التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء.

وقال قرقاب في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم السبت، إن الاجتماع السنوي «ذو أهمية كبيرة للشركة القابضة وللدولة الليبية ككل، حيث تتم متابعة نشاط المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية التي تبلغ حصة الدولة الليبية بها 11.28% من إجمالي حصص الدول المالكة للمؤسسة».

واعتبر قرقاب أن الدولة الليبية «ثالث أكبر شريك بين الدول الأعضاء» بالمؤسسة العربية للاتصالات، مشيرًا إلى أن الوفد الليبي يتواصل مع المسؤولين العرب المشاركين في هذه الاجتماعات «لتبادل الخبرات ومناقشة آخر التطورات الحاصلة في مجال الاتصالات».

يشار إلى أن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) جرى تأسيسها سنة 1976،وهي إحدى المؤسسات التابعة لجامعة الدول العربية، وبلغ عدد أعضائها عند التأسيس 21 دولة.

المزيد من بوابة الوسط