اصطدام سفينة شحن بمنصة صبراتة البحرية

أعلنت منصة صبراتة البحرية، اصطدام سفينة شحن بجسم المنصة الواقعة في المياه الإقليمية شمال المدينة، مؤكدةً أن الحادث لم يسفر عن أي خسائر بشرية، فيما لم تنشر المؤسسة الوطنية للنفط عبر موقعها على الإنترنت أو صفحتها على «فيسبوك» أي معلومات بشأن الحادث.

ونشرت المنصة عبر صفحتها على «فيسبوك» مساء أمس الأحد، صورًا لحادث اصطدام السفينة «safe swift» والأضرار التي لحقت بها، وأخرى للأضرار التي تعرض لها جسم المنصة، فيما بثّ أحد المعلقين على الصحفة لقطة مسجلة للحظة ابتعاد السفينة عن جسم المنصة بعد الاصطدام.

وتقع منصة صبراتة على مسافة 110 كم من الساحل الليبي في حقل بحر السلام البحري، شمال غرب طرابلس، وتعد إحدى أكبر منشآت النفط والغاز اللبيبة، وهي مثبتة في البحر بعمق 190 مترًا، وتشرف على تشغيل حقل بحر السلام شركة مليتة للنفط والغاز، وهي مشروع مشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني الإيطالية.

وتتكون المنصة من كافة المنشآت اللازمة للفصل والمعالجة المبدئية للغاز المنتج وكذلك معدات صيانة الآبار (FMWR) وأماكن سكنية ومعيشة بسعة 117 شخص ورصيف للطائرة المروحية التي تقل العاملين والمسؤولين إليها.

وبحسب المركز الوطني لدعم القرار فإن إنتاج حقل بحر السلام النفطي اليومي من الغاز يبلغ قرابة الـ995 مليون قدم مكعب، بالإضافة إلى 36 ألف برميل من المكثفات التي تُعالج وتُرسل بعد ذلك من خلال أنبوبين خاصّين إلى مُجمّع مليته النفطي.

المزيد من بوابة الوسط