بلدي سرت يتفقد محطات ضخ مياه النهر الصناعي ويتعهد بحل مشاكلها

تفقد عضو المجلس البلدي بسرت، غيث عبد الله أوحيدة، عددًا من محطات ضخ المياه، للوقوف على تجاوزات بعض المواطنين في إنشاء وصلات غير قانونية، فضلاً عن عدم وجود كهرباء تغذي تلك المحطات، متعهدًا بمخاطبة الجهات المختصة لحل تلك المشاكل.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس البلدي سرت، محمد الأميل، في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إن الزيارة شملت محطة الحنيوة لضخ المياه شرق المدينة، التي تغذي أكثر من 500 منزل، كما تبلغ القوة الإنتاجية للمحطة 341 مترًا مكعبًا في الساعة، وتعمل حاليًا بقوة 120 مترًا مكعبًا في الساعة، نتيجة أعطال في مضخات الدفع بالمحطة والتي تحتاج إلى صيانة أو استبدال، بعد شكوى مواطنين من عدم توافر مياه الشرب في تلك المنطقة، وارتفاع أسعار نقل المياه في ظل شح السيولة.

وشملت الزيارة الميدانية الوقوف على بعض التجاوزات التي يقوم بها بعض المواطنين في الوصلات غير القانونية، وكيفية التعامل مع تلك المشكلة.

وتفقد المحطة التي تغذي المدينة بمياه الشرب، البالغ قوتها 60 ألف متر مكعب في الساعة، والتي تعاني من عدم وجود كهرباء لتغذيتها.

كما تفقد موقع إدارة مشروع النهر الصناعي ومحطة ضخ مياه الشرب في أبو هادي، التي تبلغ قوتها الإنتاجية 250 مترًا مكعبًا في الساعة، فيما لا تتجاوز الآن 100 متر مكعب في الساعة، وتغذي أكثر من 600 منزل.

وأكد أوحيدة في ختام الزيارة أن البلدية ستخاطب الجهات المختصة لحل المشاكل التي تواجه توصيل المياه إلى المدينة وضواحيها.

المزيد من بوابة الوسط