بلدية بنغازي: اجتماع عمداء البلديات في طرابلس يسير بشكل جيد

أكد مسؤول الإعلام ببلدية بنغازي نضال الكاديكي، أن اجتماع عمداء البلديات الليبية في العاصمة طرابلس، اليوم الأحد، يسير بشكل جيد، مشيرًا إلى أن الاجتماع خاص فقط بعمداء البلديات دون أي تمثيل أو حضور لمسؤولين حكوميين أو أيٍّ من أعضاء مجلسي النواب والدولة.

وقال الكاديكي في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن الاجتماع «يسير بشكل طبيعي وهادئ وفق جدول أعماله» المقرر، مشددًا على أن الاجتماع خاص فقط بعمداء البلديات وليس ممثلي الحكومات أو مجلسي النواب والدولة.

وذكر مصدر رسمي أن عمداء بلديات ليبيا عقدوا جلستين تمهيديتين في العاصمة طرابلس صباح اليوم وناقشوا البيان الصادر عن اجتماعهم السابق في بلدية شحات دون التوصل إلى توافق كامل، خصوصًا حول تشكيل حكومة وتنظيم عصيان مدني.

وأضاف المصدر في تصريحات إلى «بوابة الوسط» أن الجلسة الرسمية لاجتماع عمداء البلديات في طرابلس ستبدأ مع تمام الخامسة مساءً لمناقشة النقاط العالقة والتوصل إلى اتفاق تام بشأن بنود بيان شحات.

وكان بيان شحات طالب مجلسي النواب والدولة بـ«تحمّل المسؤولية التاريخية وإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وطنية موحدة»، مشيرين إلى أنه في حال عدم الاستجابة سيقومون بـ«التصدي وتصعيد الموقف من بينها العصيان المدني وتشكيل حكومة وطنية».

ووصل عميد المجلس البلدي بنغازي، عبدالرحمن العبار، إلى طرابلس برفقة عدد من عمداء المنطقة الشرقية، وكان في استقباله عميد طرابلس المركز عبدالرؤوف بيت المال.

والتقى عمداء بلديات ليبيا في ملتقاهم الأول بمدينة شحات يناير الماضي، واتفقوا «بإجماع» على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية عاجلة.

المزيد من بوابة الوسط