الأرصاد: طقس متقلب غدًا واعتدال نسبي في درجات الحرارة

توقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا الجمعة متقلبًا مصحوبًا برياح نشطة إلى قوية، مع انخفاض في درجات الحرارة مع سقوط أمطار متفرقة على مناطق الشمال الشرقي.

وأظهرت النشرة الجوية، الصادرة اليوم الخميس، أنَّ مناطق شمال غرب ليبيا تشهد اعتدالاً نسبيًّا في درجات الحرارة.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تكون السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين لآخر يوم الجمعة، على أن تكون الرياح غربية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول الجمعة، إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة القصـوى بين 17 و21 درجة مئوية وتسجل انخفاضًا طفيفًا الجمعة.

بن جواد - سهل بنغازي حتى مساعد - جالو - مراده
السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا غدًا، وفرص لسقوط أمطار متوسطة إلى جيدة، وتكون غزيرة أحيانًا على مرتفعات الجبل الأخضر والبطنان مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية وحبات البرد أحيانًا.

بينما ستكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تتحول غدًا إلى شمالة غربية نشطـة ثم قويــة الســرعــة قد تصل أحيانًا إلى 60 كيلو مترًا في الساعة.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و20 درجة مئوية، ولا تتجاوز 14 درجة على الجبل الأخضر، وتسجل انخفاضًا غدًا الجمعة.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثرغدًا من حين لآخر على مناطق الحمادة والجفرة، بينما تكون الرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول غدًا إلى غربية فشمالية غربية على الحمادة والجفرة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و20 درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر، غدًا الجمعة، على السرير وتازربو، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول غدًا، تدريجيًّا إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و21 درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط