إدارة الخدمات الصحية في طبرق تعلن تفعيل العيادات المجمعة بالمدينة

أعلن مدير إدارة الخدمات الصحية في طبرق عبدالمنعم أسويكر، الأربعاء، تفعيل العيادات المُجمَّعة بالمدينة بناء على تعليمات من الوكيل العام المكلف تسيير المهام بوزارة الصحة في الحكومة الموقتة.

وقال أسويكر لـ«بوابة الوسط» إنَّ إدارة الخدمات الصحية بطبرق «بدأت بشكل فعلي في تشغيل العيادات المجمَّعة الأربع بالمدينة، وهي عيادة المختار وعيادة المنارة وعيادة سوق العجاج وعيادة الجهاد».

وأكد أسويكر تزويد بعض العيادات بعدد من الأجهزة الخاصة بالتحاليل الطبية الحديثة، بالإضافة إلى توفير عدد من العناصر الطبية الوطنية المدربة تطبيقًا للمرحلة الثانية من الخطط المعتمدة من قبل وزارة الصحة بالحكومة الموقتة بشأن النهوض بالرعاية الصحية الأولية.

وأضاف أسويكر أنَّ التجهيزات «جاءت وفق خطه متفق عليها مسبقًا مع وزارة الصحة لأجل توفير الخدمة وتخفيف العبء على المواطن وتسهيل عمل العناصر الطبية في ظل الظروف المعيشية الصعبة وعدم توفر السيولة النقدية في مختلف أنحاء البلاد».

وتعاني أغلب العيادات والمراكز الصحية في أغلب مناطق ومدن ليبيا قلة الإمكانات ونقص الأدوية والمعدات الطبية نظرًا لغياب دعم جهاز الإمداد الطبي وتقصيره بسبب الانقسام السياسي الحاصل في ليبيا.

كلمات مفتاحية