ضبط بطاقات شخصية ورخص قيادة مزورة في مرسى البريقة

تمكَّن عناصر وحدة المرور في بوابة منطقة مرسى البريقة (80 كلم غرب مدينة أجدابيا) التابعة لمديرية أمن أجدابيا من ضبط مجموعة من البطاقات الشخصية الليبية ورخص القيادة المزوَّرة بحوزة مهاجرين أفارقة وشباب ليبيين خلال حملة تفتيشية على الطريق.

وقال رئيس وحدة المرور والتراخيص بمنطقة البريقة المرسى، الرائد صالحين المقريف لـ«بوابة الوسط» اليوم الأربعاء، إن عناصر الأمن في بوابة مرسى البريقة تمكَّنوا من ضبط مهاجرين أفارقة قادمين من مدينة سبها في طريقهم إلى المنطقة الشرقية وبحوزتهم بطاقات شخصية ليبية مزوَّرة.

وأوضح المقريف أنَّه بعد التأكد من صحة البيانات الشخصية للبطاقات خلال الحملة التفتيشية تبيَّن أنَّ البطاقات الشخصية الليبية كانت تحمل صورًا لأشخاص ليبيين، لكن جرى استبدالها بصور لأشخاص من جنسيات أفريقية حتى يتمكَّنوا من خلالها من عبور البوابات الأمنية.

وأضاف المقريف أنَّه تم ضبط مجموعة أخرى من رخص قيادة المركبات الآلية المزوَّرة خلال اليومين الماضيين بحوزة عدد من الشباب الليبيين الذين لا يسمح لهم القانون بقيادة المركبات الآلية قبل بلوغ السن القانونية، لافتًا إلى أنَّه من خلال التحقيقات تبيَّن أنهم قاموا بتزوير تاريخ ميلادهم حتى يُسمَح لهم بقيادة المركبات الآلية.

وأكد الرائد صالحين المقريف التحفظ على المضبوطات من رخص القيادة، وإحالة الأشخاص الأفارقة الذين ضُبط بحوزتهم بطاقات ليبية مزورة إلى مركز شرطة البريقة المرسى.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط