«مواصلات الوفاق» تطلب تقريرًا شاملاً عن مطاري تمنهنت وبراك الشاطئ

وجه وزير المواصلات المفوض، المهندس ميلاد محمد معتوق، بتشكيل فريق مشترك لمعاينة مطاري تمنهنت وبراك الشاطئ، وتقديم تقرير شامل عن إمكانية تشغيلهما وتوافر ظروف الأمن والسلامة اللازمة، وذلك في تكليف صادر إلى رؤساء مصلحة الطيران المدني، والمطارات، ومجلسي إدارة كل من الخطوط الليبية، والخطوط الأفريقية.

جاء ذلك خلال لقاء مع اللجنة المشكلة من أعيان وحكماء بلديات الجنوب، الاثنين، وبحضور رئيس جهاز تنفيذ مشاريع المواصلات المهندس سامي اعبش، وفق المكتب الإعلامي للوزارة.

وعرضت اللجنة تشغيل المطارين، وأبدى الوزير تفهمه التام لأهمية تشغيل المطارين الرئيسيين ، ودورهما في تخفيف المعاناة التي يعيشها أهل الجنوب، بعد اطلاعه على المستندات التي قدمتها اللجنة المكلفة بخصوص جاهزية المطارين المذكورين من الناحيتين الأمنية والتشغيلية.

وكلف الوزير، رئيس جهاز تنفيذ مشاريع المواصلات بتضمين صيانة الطريق الرابط بين الشويرف وبراك الشاطئ وغيرها من الطرق الرئيسة الأخرى، ضمن برنامج الجهاز لسنة 2018 مستندين في ذلك إلى مدى توافر التغطية المالية اللازمة لهذه المشاريع.

وأبدت اللجنة المشكّلة من أعيان وحكماء بلديات الجنوب، استعدادها لمساعدة الوزارة في تنفيذ هذه البرامج سواء ما يتعلق بتشغيل المطارات وصيانة الطرق.

المزيد من بوابة الوسط