لجنة تبرعات أهلية لإصلاح طريق الواحات - أجدابيا

شكل مواطنون من بلديات الواحات، لجان جمع تبرعات وإعاشة وفرق صيانة، لإصلاح طريق الواحات - أجدابيا، استجابة لدعوة طرحت على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وبحث المواطنون من أهالي بلديات الواحات وأوجلة وجالو وأجخرة خلال اجتماعهم بقاعة المركز الثقافي ببلدية أوجلة الأحد، توحيد الجهود لترميم ما تبقى من الطريق.

وناقش المجتمعون سبل وضع آلية ولجان تسييرية للتواصل مع الشباب والمتطوعين، والتواصل مع الشركات النفطية والخدمية للمساعدة في ذلك.

وقال منسق اللجان التحضيرية لصيانة الطريق، المبروك باكير، إن الاجتماع يعكس تكاتف جميع شرائح مدن الواحات، مشيرًا إلى تشكيل لجان إعاشة وفرق للصيانة ولجنة جمع التبرعات، وحصر الاحتياجات المبدئية لترميم الطريق للبدء في العمل الأيام المقبلة.

وأطلق فكرة الاجتماع ناشط على صفحات التواصل الاجتماعي، وسجلت حضورًا واسعًا من مواطنين ونشطاء ومنتسبين لمؤسسات المجتمع المدني من مناطق الواحات والمشايخ والأعيان.

يذكر أن لجانًا من بلديات الواحات تشكلت بطلب من المؤسسة الوطنية للنفط لدراسة الطريق ومد المؤسسة بالتحاليل التركيبية للتربة، وعمل قاعدة بيانات لها، في مساعٍ للمؤسسة بترميمها وصيانتها بحسب مصادر «الوسط».