11 وزيرًا لـ«الوفاق» في تاورغاء غدًا لبحث ترتيبات عودة الأهالي

أعلن رئيس لجنة المصالحة في تاورغاء عبد النبي ابو عرابه، اليوم السبت، أن 11 وزيرًا من حكومة الوفاق الوطني يزورون المدينة غدا الأحد لمتابعة تعليمات رئيس المجلس الرئاسي بتمكين أهالي تاورغاء من العودة إلى مدينتهم في الموعد الذي حدده المجلس، وتجهيزها لعودة الاهالي.

وقال أبو عرابة، في إتصال خاص لـ«بوابة الوسط» إن «الوزراء سيتوجهون الى مدينة مصراته غدا حسب القوائم التي وصلتنا من المجلس الرئاسي»، مشيرًا إلى أن «الوفد سيعقد اجتماعا مع لجنتي الحوار (مصراته - تاورغاء) والمجلس البلدي مصراته والمجلس المحلي تاورغاء ومدراء القطاعات والهيئات الخدمية بمدينة تاورغاء».

وأوضح أن «الجميع سيتوجهون الى مدينة تاورغاء لتحديد حجم الضرر بالمدينة، والبدء الفعلي في تهيئة البنية التحتية، وتقديم الموارد المتاحة لمباشرة أعمالها».

واكد ابو عرابه «التنسيق مع الجهات الأمنية المكلفة بتأمين منطقة تاورغاء، تمهيدا لدخول الفرق الفنية لمباشرة أعمالها، والتنسيق مع وزارة الداخلية بشأن تكليف غرفة أمنية مشتركة لتأمين كامل المنطقة»

في السياق نفسه، قال الناطق باسم المجلس البلدي مصراته، أسامه بادي إن المجلس اتخذ جميع الاجراءت المطلوبه لاستقبال الوفود، مشيرا لـ«بوابة الوسط» إلى استقبال رسمي للوفد من المقرر غدا بمطار مصراته»، مشيرا إلى «تجهيز القاعات لتوجه الوفود اليها لعقد الاجتماعات».

وأوضح أن بلدي مصراته لا يعلم جدول الأعمال حتى الان، وسيترك لهم تنفيذ الجدول الخاص بهم».

المزيد من بوابة الوسط