الأرصاد: طقس معتدل نهارًا.. وتتغير الحـرارة ليلًا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اعتدال درجات الحرارة نهاراً على أغلب مناطق ليبيا، لكنه أشار إلى انخفاضٍ نسبي أثناء فترة الليل، وفي وقتٍ مبكر صباح الغد .

وقالت النشرة الجوية الصادرة عن المركز، أغلب الرياح تكون خفيفةً الى معتدلة السرعة، وتشير التوقعات إلى أنها ستكون جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة أحيانًا بداية من يوم غد الأحد وبعد غدٍ الاثنين، ممّا قد يسبب إثارة الأتربة على بعض مناطق الشمال الغربي في الحمادة وسهل بنغازي.

وأشارت تنبؤات الطقس إلى أنّ درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد ستتراوح بين 17 و24 درجة مئوية.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تكون السماء قليلة السحب شمال غربي البلاد، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة اليوم، بينما تنشط أحيانا يوم غدٍ الأحد وبعد غدٍ الإثنين، ممّا يتسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 19 و24 درجة مئوية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
وفي شمال شرق البلاد، تكون السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحيانًا اليوم على بعض المناطق الساحلية، ومن المتوقع ظهور شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على ساحل درنة ،وطبرق، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون نشطةً أحياناً بداية من غدٍ الأحد على سهل بنغازي، تسبب إثارة الأتربة والغبار، وتتراوح ودرجات الحرارة القصوى بين 19 و24 درجة مئوية، ولاتتجاوز 17 درجة علي مرتفعات الجبل الأخضر.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
تكون السماء مغطاةً جزئيًا بالسحب في جنوب غرب البلاد، والرياح متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة هذا اليوم، وتكون جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة أحيانًا ليوم الغد، ما يسبب إثارة الأتربة والرمال، خصوصًا على بعض مناطق الحمادة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و25 درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
وأخيرًا، وفي جنوب شرق البلاد، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و24 درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط