مستشفى الجلاء: 26 قتيل و46 جريحًا مدنيًا ضحايا الألغام خلال 2017

أعلنت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فاديا البرغثي، عن تسلم 26 قتيلًا و46 جريحًا مدنيًا؛ جراء الألغام الأرضية خلال عام 2017 بمناطق مختلفة في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وقالت البرغثي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الجمعة، إن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث تسلم 26 قتيلًا و46 جريحًا مدنيًا سقطوا ضحايا للألغام الأرضية، التي زرعت في أملاكهم (منازلهم ومحالهم التجارية ومزارعهم) بعدة أحياء كانت في نطاق العمليات العسكرية بالمدينة.

وأوضحت البرغثي، أن الضحايا التي تسلمها مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث جراء الألغام الأرضية من مناطق (بوصنيب - القوارشة - الفعاكات - بوعطني - قنفودة - البلاد - الصابري - سوق الحوت،)، وكانت منطقة الصابري الأكثر ضحايا خلال عام 2017.

وأشارت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث أن أعمار الضحايا الأكثر تضررًا هي الثلاثينيات، مشيرة إلى أن المستشفى استقبل ضحايا من جنسيات سودانية وسورية ومصرية.

يذكر أن هذه الإحصائية خاصة بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فقط، ولا تشمل إحصائية ضحايا الألغام الأرضية والعبوات الناسفة بمركز بنغازي الطبي، كما لا تشمل العسكريين.