«ليبيانا» تعلن التشغيل التجريبي لأول شبكة «4G» في ليبيا

أعلنت شركة «ليبيانا للهاتف المحمول» تقديم خدمة الجيل الرابع في مرحلة التشغيل التجريبي بعدة مدن ليبية، وتعتبر أول شبكة 4G في ليبيا.

وأكدت الشركة أن «الخدمة تعمل في مرحلة تجريبية لضمان الجودة كمرحلة أولى وسيتم تفعيل الخدمة في باقي المدن تباعاً، ليتمتع مشتركو ليبيانا بإنترنت تصل سرعته إلى أضعاف السرعة الحالية».

وأوضحت الشركة عبر موقعها الرسمي أن «مستخدمي ليبيانا وشبكة 4G LTE ، سيستفيدون من مميزات، أبرزها سرعة عالية في تحميل البيانات والتطبيقات، ومشاهدة الفيديو والاستماع للملفات الصوتية بجودة عالية وبدون انقطاع»، مشيرة إلى أنه «بعد انتهاء الحصة المجانية يمكن للجمهور الاشتراك في باقة 10 جيجابايت للتمتع بالإنترنت فائق السرعة»، حسب البيان.

وفي السياق ذاته قال مسؤول مكتب الإعلام بشركة «ليبيانا للهاتف المحمول» فرع المنطقة الشرقية، بوبكر الدغاري، إنه جرى توقيع عقد تطوير وتوسيع الشبكة في المنطقة الشرقية منتصف أكتوبر من العام الماضي.

وأوضح الدغاري، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الجمعة، أن «ليبيانا للهاتف المحمول» تسعى دائماً لتقديم خدماتها بجودة عالية، وذلك رغم التحديات التي تواجهها، حيث جرى إطلاق خدمة الجيل الرابع كمرحلة تجريبية لعدد محدد من المشتركين إلى أن يتم الإعلان الرسمي عن الخدمة، وتتوفر هذه الخدمة حالياً في بعض المناطق، لافتًا إلى أن ضمان الحصول على الخدمة بالجودة المطلوبة يشترط على المشترك التأكد من وجوده في نطاق تغطية الجيل الرابع في المناطق الموضحة بالخريطة وأن يدعم جهاز الهاتف (الشفرة) تقنية الجيل الرابع.

وكان الدغاري كشف في وقت سابق، أن شركة «ليبيانا للهاتف المحمول» وقعت عقدًا لتطوير الشبكة مع شركة «هواوي الصينية» العاملة في مجال الاتصالات لتنفيذ مشروع تطوير وتوسيع الشبكة وتوفير خدمات «4G»، والمشروع الذي ستنفذه شركة «هواوي الصينية» ستستغرق عدة أشهر وستعمل شبكة «4G» خلال العام القادم، لافتًا إلى أن مشروع التطوير والتوسيع سعيًا منهم لتحسين الخدمات في شبكة الاتصالات بشركة «ليبيانا للهاتف المحمول».

المزيد من بوابة الوسط