الأرصاد: أمطار وأودية في سرت

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، تكاثر السحب على أغلب مناطق الشمال، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على الساحل الممتد من سرت إلى أقصى الساحل الشرقي.

وأشارت النشرة الجوية الصادرة عن المركز إلى جريان متوقع لبعض الأودية المحلية بعد سقوط الأمطار، مصحوبة برياح نشطة مع طقس مستقر نسبيًا على مناطق الجنوب، وتتراوح درجات الحرارة بين 9 و21 درجة مئوية.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في شمال غرب البلاد، تكون السماء مغطاةً جزئيًا بالسحب، التي تتكاثر أحيانًا مع فرصة سقوط أمطار متفرقة اليوم على سرت، واحتمال بسيط على مصراتة مع احتمال جريان بعض الأودية المحلية شرق سرت.

ومن المتوقع أن تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على المناطق الساحلية، تتحول غدًا الأحد إلى جنوبية غربية على الساحل الممتد من زوارة إلى الخمس.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 15و9 درجة مئوية، ولا تتجاوز 13 درجة على مرتفعات الجبل الغربي، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا وطفيفًا خلال اليومين القادمين.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
تتكاثر السحب على أغلب مناطق شمال شرق البلاد، مع سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية مما قد تؤدي إلى تجمّع المياه في المناطق المنخفضة، وجريان بعض الأودية المحلية.

ومن المتوقع أن تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، خصوصًا على المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 15و19 درجة مئوية، ولا تتجاوز 13 درجة على المرج والبيضاء، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم الاثنين على أغلب المناطق.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
أما في جنوب غرب البلاد، فتكون السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا اليوم على غدامس والحمادة، أما الرياح فتكون متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و20 درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء قليلة السحب جنوب شرق البلاد، وتتكاثر غدًا الأحد على السرير، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و21 درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط