الأمطار الغزيرة تعوق حركة السير على طريق طرابلس - القريات

شهد الطريق الرابط بين منطقة القريات والعاصمة طرابلس، اليوم الخميس، هطول أمطار غزيرة وتجمع برك المياه بجانب الطريق، التي كانت ذروتها فى منطقة غريان.

وأفاد مراسل «بوابة الوسط» بأنَّ أغلب المحال التجارية والورش على الطريق حتى مدخل العاصمة طرابلس مغلقة، كما لاحظ انخفاض الحركة على الطريق جراء موجة الطقس السيئ التي تضرب المنطقة الغربية منذ يومين.

كما تشهد مدينة طراباس هطولاً للأمطار الغزيرة التي أدت كذلك إلى انخفاض حركة المواطنين بمركباتهم أو على الأقدام في شوارع المدينة، التي تشهد بعض مناطقها تكدسًا للمياه في الشوارع جراء تهالك البنية التحتية.

ونبه المجلس البلدي غريان، اليوم الخميس، على جميع مستعملي طريق أبوغيلان أخذ الحيطة والحذر أثناء تنقلهم، وذلك لوجود بعض الصخور المتساقطة من أعلى الجبل على الطريق العام جراء هطول الأمطار الغزيرة وانعدام الرؤية أحيانًا بسبب الضباب الكثيف.

ويشهد عدد من مناطق غرب ليبيا منذ يومين، أمطارًا غزيرة وجريانًا للأودية جراء سوء الأحوال الأجوية، التي أدت في عدد من المناطق إلى انهيارات جزئية في عدد من الطرق الحيوية، فضلاً عن عرقة حركة السيل والتنقل.

واضطر عددٌ من بلديات المنطقة الغربية إلى إعلان تعطيل الدراسة خلال يومي الأربعاء والخميس على خلفية سوء أحوال الطقس وهطول الأمطار الغزيرة وموجة الصقيع التي تجتاح المنطقة.

ورصدت عدسة «بوابة الوسط» حالة الطريق من بعد منطقة مزدة إلى طرابلس في ظلِّ الأحوال الجوية السيئة التي تجتاح المنطقة الغربية منذ يومين، وأدت إلى انخفاض مستوى الرؤية على الطرق الرئيسية.

كلمات مفتاحية