اختتام امتحانات طب الطوارئ التي تقام للمرة الأولى شرق ليبيا بمستشفى الجلاء

اُختُتمت بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في مدينة بنغازي امتحانات طب الطوارئ، التي أُجريت لـ14 طبيبًا تقدموا للامتحانات من جميع المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات بالمدينة.

وقالت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فاديا البرغثي، في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم السبت، إنَّ امتحانات طب الطوارئ تقام للمرة الأولى في المنطقة الشرقية، موضحة أنَّ الامتحانات أُقيمت على مدى يومين متتاليين.

وذكرت البرغثي أنَّ الامتحانات جرت بحضور أساتذة زائرين من العاصمة طرابلس، وبإشراف رئيس مجلس التخصصات الطيبة الأستاذ الدكتور حمد مخلوف، ورئيس إدارة الامتحانات الأستاذ الدكتور عادل سلامة، ورئيس المجلس العلمي الأستاذ الدكتور إبراهيم أجبيل، ورئيس المجلس العلمي للجراحة الأستاذ الدكتور محمد ساسي.

وأضافت البرغثي، أنَّ الأطباء المتقدمين للامتحانات من مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ومركز بنغازي الطبي ومستشفى الجمهورية، ومستشفى الأطفال، ومستشفى العيون ومركز الأنف والأذن والحنجرة، لافتة إلى أنَّ اليوم الأول للامتحانات خُصِّص للشقِّ العملي (OSCE) واليوم الثاني للشقِّ الشفهي (ORAL) للحصول على درجة «أخصائي» في طب الطوارئ.

وأشارت البرغثي، إلى حضور نائب رئيس الحكومة الموقتة لشؤون الخدمات، عبدالسلام البدري، الذي قدَّم الشكر للقائمين على امتحانات الطوارئ وأثنى على جهودهم وجهود الزوار من العاصمة طرابلس للمشارَكة والإشراف على الامتحانات التي تُقام في مدينة بنغازي.

المزيد من بوابة الوسط