حملة السلام تختم دورة «TOT» لإعداد المدربين بطبرق

إختتمت بطبرق دورة TOT لإعداد المدربين الجدد إستعدادا لحملة السلام من دار السلام تحت إشراف ورعاية إحدى المنظمات التابعة للإتحاد الأوروبي وبتنسيق من جمعية فتاة ليبيا الحرة الخيرية.

وقال مدرب الدورة عبدالقادر الدرباك لـ«بوابة الوسط» أن هذه الدورة تعنى برفع كفاءة المُلقي ومهاراته ليكون أكثر إقناع وتجسيد المهارات ، كما تطرقنا لقواعد وأساليب التعلم والتعليم الحديث ومهارات الإلقاء وفن التخاطب، وتقديم تعليم كامل بما فيه الحقيبة التدريبية، بحيث يكون المدرب أكثر إقناعا من غيره.

وأضاف: «قد شارك في هذه الدورة عدد من الشباب والشابات بمختلف أعمارهم وتخصصاتهم وقد تم إعطاءهم قرابة 50 ساعة ولمدة 14 يوما بمشاركة أكثر من 20 مشارك».

وقالت رئيس جمعية فتاة ليبيا علياء ماصدناه، لـ«بوابة الوسط» إن حملة السلام من دار السلام لها جوانب عدة وهي حملة تعنى بالسلم الإجتماعي والذي يجعل حياة البشر أكثر استقرارًا ومتعة ورفاهية، كما أنها تحد من ظاهرة الهجرة السكانية الهائلة من منطقة إلى أخرى.

ولفتت إلى أن الورشة استهدفت عددًا من الشباب والشابات والمهتمين بالسلم الإجتماعي بالتنسيق مع أحد المدربين الخبراء في مجالات عدة ومنها التنمية البشرية والذاتية وإعداد القادة والمدربين لتوعيتهم وصقلهم.

وأشارت إلى أن مشروع حملة السلام والذي تدعمه منظمات تابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي مستمر حتى نهاية شهر يناير 2018 م وسوف تعقد ورش أخرى مماثلة تستضيف أطياف المجتمع بمنطقة طبرق.

المزيد من بوابة الوسط