فرج عبدالملك يوضح أسباب تغيب النواب عن حضور جلسة اليوم

أرجع عضو كتلة الوفاق بمجلس النواب فرج عبدالملك سبب تغيب أعضاء المجلس عن جلسة اليوم الثلاثاء إلى «اعتراض الكتلة على جدول الأعمال الوارد برسالة رئيس المجلس والتي دعا خلالها النواب للحضور».

وأشار عبدالمالك، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إلى أن الاحتجاج على الدعوة «جاء لأنها غير واضحة ومبهمة»، وقال: «كان من المفترض تضمين الاتفاق السياسي للإعلان الدستوري أيضًا ومناقشة مقترح النواب بخصوص اللجنة المشتركة بين مجلسي الدولة والنواب لتوحيد المناصب السيادية وفقًا للمادة 15».

وذكر عضو كتلة الوفاق أن «هناك أسبابًا أخرى وراء تغيب النواب عن الجلسات أهمها نقص الدعم اللوجستي للنواب المتواجدين خارج طبرق مما يؤدي إلى تعطيلهم عن الحضور».

وقرر مجلس النواب خلال جلسته، اليوم انتخاب محافظ جديد للمصرف المركزي الأسبوع المقبل. وناقش النواب تغيب النائب الثاني محمد شعيب وإمكانية انتخاب آخر خلال الجلسة التي حضرها أكثر من 50 نائبًا برئاسة رئيس المجلس عقيلة صالح والنائب الثاني حميد حومة.

وقال الناطق باسم المجلس، عبدالله بليحق، لـ«بوابة الوسط»: إن المجلس علق الجلسة إلى الأسبوع المقبل لمناقشة باقي الاستحقاقات، مشيرًا إلى مناقشة عدد من البنود أهمها تعديل الإعلان الدستوري، وتضمين للمقترح المقدم من مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة.

وأوضح أن بعض النواب أبدوا ملاحظات حول المقترح، مشيرًا إلى استكمال مناقشتها الأسبوع المقبل بعد الاتفاق عليها، لتضمينها وإعلان التعديل الدستوري العاشر، منوهًا إلى تفويض رئيس المجلس بتشكيل لجنة لتعديل اللائحة الداخلية.