منبر المرأة الليبية لـ«التمكين» يطلق مشروعه الإعلامي «دوائر السلام»

أطلق منبر المرأة الليبية لـ«التمكين»، مشروعه الإعلامي «دوائر السلام» لنشر ثقافة السلام، وقبول التعددية، وتحفيز النساء للقيام بدورهن في المجتمع.

وقالت رئيسة المنبر، شهر زاد المغربي لـ«بوابة الوسط» الأربعاء: «شرعت المنظمة في مشروعها الإعلامي عبرعقد لقاءات بطرابلس هدفها التصدي للخطاب الديني المتشدد الذي يدعو إلى التعصب والتحريض على الفتنة ونشر العنف بكل أشكاله».

وأضافت: «نعمل على تحفيز النساء للقيام بدورهن في دعم وبناء السلم الاجتماعي، والتأكيد على دور المرأة في التصدي للإرهاب بكل أشكاله، ونشر دعائم السلم الاجتماعي».

ولفتت شهر زاد المغربي إلى أنَّ المشروع يستهدف بناء السلام المستدام بالاستعانة بالفاعلين الناشطين في المجتمع من كل الشرائح في عدة مناطق ليبية مختلفة، مشيرة إلى أنَّ المنبر استطاع التواصل مع الناشطات في الجنوب الليبي.

من جانبها قالت سنام نراغي أندرليني المسؤولة بمنظمة «I CAN» الراعية للمشروع في ليبيا: «نحن فخورون بشكل كبير بدعمنا لمنظمة منبر المرأة الليبية في هذه المبادرة ، التي لها الأثر المستمر كونها في مجال إسماع الصوت والرأي».

وأشارت أندرليني إلى أنَّ البرنامج جرى تصميمه بطريقة تجعله «مستدامًا وقادرًا على الانتشار في شبكة منبر المرأة وخارجها مع التشابك والتحالف».

يذكر أنَّ منبر المرأة الليبية لـ«التمكين» تأسس العام 2011 وهوعضو في الشبكة الإقليمية للقيادة النسوية الآمنة «وصل» التي تضم أعضاء من 27 دولة.

المزيد من بوابة الوسط