مفوضية المجتمع المدني تطلب نقل تبعيتها إلى مجلس النواب

طلب مجلس إدارة مفوضية منظمات المجتمع المدني التابعة للحكومة الموقتة من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح نقل تبعية المفوضية إلى المجلس مباشرة، وفق ما نشر عبر الموقع الإلكتروني للمجلس على الإنترنت.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمقر إقامته في بلدة القبة شرق البلاد، مع مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني ووفد من مركز الدراسات التباوية، مساء أمس السبت.

وضم وفد مجلس إدارة مفوضية منظمات المجتمع المدني رئيس المجلس عبير أمنينة والأعضاء عوض محمد وعوض البرعصي، كما ضم وفد مركز الدراسات التباوية مدير المركز عبدالله لين وسكرتير المركز عبدالله ناكور والمستشار الإعلامي للمركز سليمة القزيري.

وأطلع وفد المفوضية رئيس مجلس النواب خلال اللقاء على عمل المفوضية والمشاكل والصعوبات التي تُعيق عملها والرؤية المستقبلية لعمل المفوضية، وطالبوا مجلس النواب بالتعجيل في اعتماد مشروع قانون تنظيم عمل منظمات المجتمع المدني في ليبيا.

وقدم وفد مركز الدراسات التباوية للمستشار عقيلة صالح مذكرة تفصيلية عن عمل المركز وما يقوم به من أعمال، بالإضافة إلى طلب اعتماد المركز كهيئة استشارية للتبو من قبل مجلس النواب، وفق ما نشر على الموقع الإلكتروني لمجلس النواب.