«مواصلات الوفاق» تأمر باستئناف الرحلات إلى مطار سبها الدولي

أمر وزير المواصلات بحكومة الوفاق الوطني ميلاد معتوق باستئناف الرحلات إلى مطار سبها الدولي عقب لقائه وزيري العمل والحكم المحلي.

وقالت وزارة المواصلات والحكم المحلي في بيان صادر عنها مساء الخميس، إن الوزير معتوق، أصدر تعليماته لرؤساء مصلحة الطيران المدني، والمطارات، ومجلس إدارة شركتي الخطوط الجوية الليبية والأفريقية باتخاذ الإجراءات العاجلة لاستئناف الحركة الجوية إلى مطار سبها الدولي، عقب الاجتماع الذي عقده بوزيري الحكم المحلي بداد قنصوا والعمل المهدي ورضمي، اللذين استعرضا خلاله الاستعدادات التي اتخذت من كافة الأطراف في المنطقة الجنوبية بتأمين المطار.

وكان نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق التقى خلال الأيام الماضية وزيرا المواصلات والعمل، ووكيل وزار الدفاع بحضور عدد من أعيان الجنوب لمناقشة الخطوات التي يجب اتخاذها لاستئناف العمل بمطار سبها الدولي، وأكد وزير المواصلات حينها أن مصلحتي الطيران المدني والمطارات اتخذت كل التدابير لاستئناف الرحلات الجوية من مطار سبها وإليه بعد تأكيد وزارة الداخلية تأمينه من الداخل.

وأعلن معيتيق ترحيبه بأي مبادرة يقوم بها الأهالي في الجنوب تهدف لتقديم الخدمات للمواطنين في كل المجالات، وتسهم في تخفيف العبء عليهم، مؤكدًا أنه سيصدر تعليماته للجهات ذات العلاقة باستئناف الرحلات الجوية من المطار وإليه.

المزيد من بوابة الوسط