عبير إمنينة: ناقشنا مع الأجهزة الأمنية في بنغازي حق منظمات المجتمع المدني بالتظاهر

بحثت رئيسة مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بالحكومة الموقتة، عبير إمنينة، مع الجهات الأمنية في بنغازي حق المنظمات المسجلة بالمفوضية في الاجتماع أو القيام بتظاهرات مختلفة «طالما تمارس حقها ودورها»، مشيرة إلى «قلق منظمات المجتمع المدني من بعض التجاوزات الأمنية التي شهدتها بنغازي مؤخرًا».

وقالت الدكتورة عبير إمنينة، الخميس، «لقد خلقت هذه التجاوزات الاستياء من أداء الأجهزة الأمنية على اختلافها ولقد جرى خلال الاجتماع التطرق إلى أهمية تحديد دور كل من المجتمع المدني والجهات الأمنية المختلفة، بحيث يكون الحد فاصلاً وواضحًا بين اختصاص الفضائين المدني والأمني».

وأضافت: «جرت الدعوة إلى مزيد التعاون في دعم المؤسسات الأمنية من خلال توعية المجتمع المدني بأهمية المساعدة في ترسيخ الاستقرار والأمن وتدريب الكوادر، لاسيما في مجال الألغام».

واجتمعت رئيسة مفوضية المجتمع المدني،عبير أمنينة، مع مدير أمن بنغازي العقيد فائز الشلماني، ومدير إدارة البحث الجنائي العقيد صلاح هويدي، بحضور وكيل هيئة شؤون الثقافة والمجتمع المدني علي العبيدي.

وأشارت عبير إمنينة إلى أن المسؤولين في الأجهزة الأمنية أبدوا تفهمهم لـ«قلق منظمات المجتمع المدني»، مشيرين إلى حجم العمل الذي تقوم به الجهات الأمنية على اختلافها في المدينة في ظل ظروف وتحديات ليست بيسيرة، لاسيما أن بنغازي لازالت تعاني تداعيات انتشار السلاح والحرب.

المزيد من بوابة الوسط