عمليات تمشيط واسعة لحرس المنشآت بمنطقة الحقول والموانئ النفطية

قال آمر حرس المنشآت النفطية فرع «الوسطى والشرقية»، العميد مفتاح المقريف، إن دوريات الاستطلاع تقوم بعمليات تمشيط واسعة بمنطقة الحقول والموانئ النفطية.

وأوضح المقريف في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، أن دوريات الاستطلاع تقوم بعمليات تمشيط بشكل يومي، وباشرت منذ صباح اليوم بتوسيع نطاق عمليات التمشيط بالهلال النفطي والواحات، مؤكدًا أن الأمور تحت السيطرة.

ويأتي تصريح المقريف بعد ساعات من الهجوم الإرهابي الذي استهدف، فجر اليوم الأربعاء، بوابة الستين جنوب غرب مدينة أجدابيا وأسفر عن سقوط قتيلين وإصابة ثلاثة من أفراد الكتيبة 152 مشاة، وفق ما أعلنه مسؤول مكتب الإعلام بمستشفى امحمد المقريف عثمان اجويلي.

وأوضح اجويلي في تصريح إلى «بوابة الوسط» أن الجثامنيين يعودان للجنديان من مدينة أجدابيا وهم أحمد موسى الفاخري ومفتاح المغربي، مشيرًا إلى أن أحدهما مفصول الرأس والأخر حرقًا، لافتًا إلى أنه تم التحفظ على الجثامين لعرضها على الجهات المختصة واتخاذات الإجراءات اللازمة حيالهما.

وأضاف قائلًا: «إن الجرحى بينهما اثنان من البيضاء وحالتهما الصحية مستقرة والجريح الثالث إصابته بليغة»، مؤكدا تقديم الخدمات الصحية والرعاية اللازمة لهم من قبل العناصر الطبية والطبية المساعدة بالمستشفى.

المزيد من بوابة الوسط